رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور: محافظ الجيزة يستجيب لـ"فيتـو" ويعقد اجتماعا عاجلا مع أهالي "بهبيت"

فيتو

في استجابة سريعة لـ"فيتـو" عقد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة اجتماعا عاجلا مع أهالي قرية "بهبيت" بالعياط بحضور اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ، ورئيس مدينة العياط، ورئيس شركة مياه الشرب، وذلك لتوصيل مياه الشرب لعدد 11 "عزبة" بالقرية كانوا يستخدمون مياه الطلمبات اليدوية " الحبشية"، في الشرب ما أدى إلى إصابة المئات منهم بأمراض خطيرة نتيجة وجود نسبة عالية من المنجنيز داخل هذه المياه.

وأكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة خلال الاجتماع  حل مشكلة القرية وإتاحة بدائل أخرى غير مياه الطلمبات اليدوية، وشدد على رئيس شركة مياه الشرب ورئيس المدينة على سرعة إنهاء مشكلة أهالي القرية في أقرب وقت.

ومن جانبه اقترح اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ عمل محطات وسيطة "غربان" في كل قرية يوجد بها عدد من 4 إلى 6 حنفيات داخل غرف تقوم بسحب المياه من الخطوط الرئيسية لخدمة أهالي القرية لحين الانتهاء من تنفيذ المرحلة الثانية من محطة مياه الشرب بالعياط، حيث إن الطاقة الإنتاجية للمحطة الحالية تبلغ 50% من حجم الاستهلاك ولا تستوعب خطوط مياه إضافية، مشيرًا إلى أنه يوجد نحو 39 قرية بالعياط بالإضافة إلى التجمعات السكنية التى تحصل على مياه الشرب بنظام "المناوبات".

وأصدر المحافظ قرارا بسرعة الانتهاء من جميع الإجراءات المتعلقة بعمل محطات وسيطة حتى يستفيد أهالي "العزب" من وصول مياه نقية إليهم، بعد عمل مذكرة عاجلة من قبل مدينة العياط عن الموقف الحالى للقرية.

وكانت "فيتـو" قد نشرت منذ أسبوع على بوابتها الإلكترونية مشكلة أهالي القرية بعنوان أهالي "بهبيت" بالعياط يشربون مياها ملوثة من الطلمبات "اليدوية"، ما أدى إلى قيام الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة بعقد اجتماع عاجل مع أهالي القرية لحل مشكلتهم.
الجريدة الرسمية