رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. الأنبا بولا: الكنيسة تنظر للدستور على أساس المواطنة

فيتو

قال الأنبا بولا بشاى، ممثل الكنيسة الأرثوذكسية بأسيوط، إن الدستور الإنجيلى قائم على إعلاء كلمة الإنسان لأنه إنسان مهما كان العرق أو اللون أو الجنس أو العقيدة. 

وأضاف بولا خلال كلمته في المؤتمرى الجماهيرى الأول الذي عقدته جبهة "مصر بلدى " اليوم "الثلاثاء" بقصر ثقافة أسيوط، حول الدستور ومطالبة المواطنين للتصويت عليه بـ"نعم"، أن الكنيسة تنظر إلى الدستور على أساس المواطنة حتى يتساوى الجميع في الحقوق والواجبات.

وأشار إلى أن مشاركة الكنيسة في الدستور ليس لتطبع عليه صبغة دينية، ولم تطمع في هذا يوما، ولكن كان السعى لكى يكون جموع المواطنين فيه على قدم المساوة، لكى يستظل الكل تحت هوية الوطن مصر ولتضمن للمسلم والقبطى حرية دميقراطية عدالة اجتماعية ولهذا لم ولن يكون يوما للكنيسة خصومة مع تيار بعينه إنما الخصومة الحقيقية هي مع الردة عن قيم المواطنة وأى محاولة لاستضعاف أو استذلال أي إنسان على صورته كالطفل والمرأة وذوى الاحتياجات الخاصة والخصومة، هي مع كل من يحاول اقصاء أي جزء في المجتمع بسبب انتمائها لدين مغاير.

وتابع: الواجب أن ندفع المواطنين للمشاركة في الدستور؛ لأنه خطوة على طريق من تاريخ النضال الإنسانى للعدل والمساواة والإنصاف وتجاوز قيود الحكام على مر الزمان ومن فجر التاريخ وحتى قبل أن يعرف مصطلح المواطنة والشعوب تناضل لكى تضع أساسًا للحرية.
الجريدة الرسمية