رئيس التحرير
عصام كامل

مصدر أمنى يكشف تفاصيل خريطة الإرهابيين بالإسكندرية

انصار جماعة الإخوان
انصار جماعة الإخوان - صورة ارشيفية

كشف مصدر أمنى عن المناطق التى يتركز بها الإرهابيين والمتطرفين في محافظة الإسكندرية، موضحا أن منطقة نادي الصيد بالمطار تعد أكثر الأماكن التي بها يتجمع للمتطرفين.


وأرجع ذلك إلى استيلاء جمعية أنصار السنة المحمدية على المنطقة بالكامل ولعبها بعقول القاطنين من الشباب بها، وكان ذلك في عهد المعزول محمد مرسي، إذ بدأت الجمعية بالتزوير والتعدى على أراضي السكة الحديد الموجودة بالمنطقة وقاموا ببناء عدد من المساجد والعقارات المخالفة.

وأكد المصدر الأمنى في تصريحه لـ"فيتو" أن الجمعية استغلت الشباب المسجل خطر والخارج عن القانون، خاصة أن تلك المنطقة من المناطق العشوائية الخطرة وبها أكبر تجمع للعصابات المتخصصة في السرقة والنشل والقتل مقابل مبالغ مالية.

ولفت إلى أنهم يسرقون بالنهار ويتلقون دروسا باسم الدين تحرض على العنف والقتل بحجة الجهاد وأن الله يغفر ذنوب السرقة بالدفاع عن الشريعة الإسلامية.

وفى منطقة الرمل بمنطقة أبو سليمان، كان يتجمع المتطرفون في مسجد أبو سليمان ومسجد الخلفاء الراشدين بشارع الترعة المردومة ومسجد عمر بن الخطاب، وكان يلتقى بها أعضاء المحظورة ليلا كل يوم لمناقشة الفعاليات، وفى منطقة باكوس على خط السكة وفى منطقة سيوف وبالتحديد شارع الفلكى التابعة لحى المنتزه.

وأشار المصدر إلى أنه تم مؤخرا ضبط مصنع منشأ في الخفاء يصنع الأسلحة النارية والخرطوش والقنابل اليدوية.

وأوضح أن منطقة العامرية وبالتحديد منطقة الزراع البحرى تعتبر من أكثر المناطق الملغمة بالمتطرفين، مؤكدا أنه تم ضبط عدد من المصانع التي تصنع الأسلحة وتم القبض على عدد من البدو الذين يقومون بترويج الأسلحة وبيعها للمتطرفين فيوجد مسجد ابن تيمية ومسجد ضياء الإسلام.

وأشار إلى أن مديرية الأوقاف وردت إليها عدد من الشكاوى من تلك المساجد بسبب الخطب التي تلقى بها وتحرض على الفتنة وأيضا انطلاق مسيرات الجماعة الإرهابية منها.
الجريدة الرسمية