رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. محافظ القاهرة يفتتح منزل كوبري عزبة النخل

فيتو

افتتح الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة اليوم الثلاثاء منزل كوبري عزبة النخل، والذي يربط حي المطرية بحي المرج بالمرور أعلي مترو الأنفاق، بما يساهم في تخفيف الضغط المروري على الطريق القادم من شارع عين شمس إلى الطريق الدائري، ويبلغ طوله 250م بتكلفة تقدر بنحو 10 ملايين جنيه بخلاف 8 ملايين جنيه قيمة تحويل خطوط المياه بقطر 150، 200 300، 400، 500، 600 م لتعارضها مع أعمدة وقواعد الكوبري.


وصرح السعيد بأن إنشاء هذا الكوبري هو جزء من مشروع حيوي وهام، هو مشروع محور مؤسسة الزكاة والذي يربط ما بين الطريق الدائري بالمرج وصولًا إلى مسطرد وترعة الإسماعيلية ويربط بين أحياء المرج والمطرية وعين شمس بتكلفة تقدر بنحو 150 مليون جنيه بخلاف تحمل المحافظة قيمة شراء أرض تبلغ 10 فدادين بالمؤسسة العقابية وإنشاء عمارات سكنية وتخصيصها لسكان ثلاث بؤر عشوائية كانت تحتل وسط المحور تمت إزالتها وتسكين أهلها والبالغ عددهم 460 أسرة و70 محلا.

كما تفقد المحافظ شارعي عبدالله رفاعي ومحمد نجيب واللذين تم تحويلهما إلى محاور عرضية تربط مناطق المرج بالطريق الدائري وصولًا إلى محافظة القليوبية.

وشدد المحافظ على د.عواد على رئيس حي المرج بسرعة الانتهاء من أعمال الرصف والإنارة والتخطيط المروري للمحورين خلال أسبوعين على أن يتم افتتاحهما رسميًا قريبا، ويبلغ طول شارع عبد الله الرفاعي 2 كم بعرض 20 مترا تقريبًا بتكلفة تبلغ 4 ملايين جنيه بخلاف أعمال الإنارة والطلاء.

أما شارع محمد نجيب فطوله نحو 3 كم تم تحويله من رشاح إلى طريق رئيسي بعرض نحو 40 مترا بعد إنشاء 3 محطات صرف صحي.

وطالب المحافظ رئيس الحي باستكمال المحاور المهمة ورفع كافة الإشغالات بالشوارع.

رافق المحافظ في جولته اللواء أحمد تيمور نائب المحافظ للمنطقة الشرقية والمهندس حافظ السعيد رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة ورئيس الحي وعدد من قيادات شركة المقاولون العرب المنفذة لمحور توسعة الزكاة والكباري ومحور محمد نجيب.
الجريدة الرسمية