رئيس التحرير
عصام كامل

"القومي للمرأة بمطروح": 20 مادة صديقة للنساء في الدستور الجديد

فيتو

أكدت الدكتورة سليمة عبد الرحيم، مقررة المجلس القومي للمرأة بمطروح أن الدستور الجديد لم يعط المرأة كل ما تحلم به من حقوق إلا أنه يحقق عددا كبيرا جدا من حقوقها الاجتماعية والاقتصادية والسياسية التي لم يسبق أن حققها أي من الدساتير المصرية السابقة.


أضافت سليمة- خلال ندوة نظمها مركز إعلام مطروح اليوم الثلاثاء حول حقوق المرأة في الدستور - أن هناك أكثر من 20 مادة في الدستور تعتبر صديقة للمرأة وتحفظ حقها في جميع الحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية وحق المرأة غير العاملة في التأمين الصحي ومد فترة التعليم الإلزامي إلى المرحلة الثانوية.

وأشار إلى أن المادة 11 التي ساوت بين الرجل والمرأة وحفظت للمرأة حقها في تولي كافة الوظائف العامة ووظائف الإدارة العليا في الدولة والتعيين في الجهات والهيئات القضائية دون تمييز.

كما تلتزم الدولة بحماية المرأة من كل أشكال العنف وتكفل تمكينها من التوفيق بين واجبات الأسرة ومتطلبات العمل وتلتزم الدولة بتوفير الرعاية والحماية للأمومة والطفولة والمرأة المعيلة والمسنة والنساء الأشد احتياجا الأمر الذي أنصف المرأة إلى حد كبير جدا وجعلها على قدم المساواة مع الرجل.
الجريدة الرسمية