رئيس التحرير
عصام كامل

نقيب الأطباء: لسنا على خلاف مع وزارة الصحة ولكن مع "المالية"

الدكتور خيري عبدالدايم
الدكتور خيري عبدالدايم نقيب الأطباء

قال الدكتور خيري عبدالدايم نقيب الأطباء إن المنظومة الصحية أساسها الطبيب، موجهًا رسالة إلى المصريين أن الأطباء لن يخذلوهم في تقديم الخدمات الصحية ولن يتنازلوا عن إصلاح المنظومة الصحية بكافة جوانبها ليس فقط إصلاح الأجور ولكن أيضا ميزانية الصحة والعلاج والتأمين الصحى الشامل.

وأوضح عبد الدايم خلال كلمته في المؤتمر الصحفى المنعقد الآن بمقر دار الحكمة أن نقابة أطباء مصر ليست عمالية بل مهنية ولها وظيفتان والدولة تعتمد عليها في رعاية الأطباء ومهنة الصحة. 

وأشار نقيب الأطباء إلى أن ما تردد أن الطبيب سوف يحصل على ثلاثة آلاف ليس صحيحًا وربما بعد مرور عامين ونصف، وشرط الحصول عليهم 10 مرات نبطشيات.

وأوضح عبد الدايم أن القانون الجديد أقر أن تتكفل الدولة مصاريف التعليم الطبي المستمر فقط من خلال إيراد المستشفيات إن وجد، متسائلا: إذا كان الطبيب يعمل في مستشفى في الأقاليم كيف تحصل على أموال لتعليم الطبيب ليحصل على الدراسات العليا؟، مؤكدًا أن وزيرة الصحة تحاول مع الأطباء أن تصل إلى حقوقهم ولكنها ليست الحقوق الكاملة.

وأوضح نقيب الأطباء أن الإضراب المقرر غدًا يضع نصب عينيه مصلحة المريض، مؤكدًا أن الخلاف ليس مع وزارة الصحة ولكن مع وزارة المالية.

الجريدة الرسمية