رئيس التحرير
عصام كامل

3 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه لـ 14 من "الإرهابية" باشتباكات الأميرية

اشتباكات - صورة ارشيفية
اشتباكات - صورة ارشيفية

قررت محكمة جنح الأميرية المنعقدة بمحكمة مدينة نصر، برئاسة المستشار هشام صديق، حبس 14 متهمًا من أنصار جماعة الإخوان الإرهابية 3 سنوات، ودفع غرامة 50 ألف جنيه عن كل متهم لاتهامهم في الاشتباكات التي شهدتها منطقة الأميرية يوم 29 نوفمبر الماضى. 

وتشمل قائمة المتهمين كلًا من: على عبد المنعم عرفان، وإبراهيم جمال إبراهيم، وهشام عبد القادر محمد، وعبد الفتاح سعدون عبد الفتاح، وعبد الله السيد محمد، يوسف السيد حسنين، وأحمد عبد الخالق عبد الله، ومحمد بدوي عبد القادر، وأحمد محمد شحاتة، وإبراهيم محمد إبراهيم، وعلاء الدين محمد رشاد، وعصام عادل عثمان، وسعيد عثمان محمد، ويحيى عياد حسن. 

وأسندت النيابة إلى المتهمين تهم التعدي على قوات الشرطة وقطع الطريق، والبلطجة، وإثارة الشغب، وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، والتظاهر بدون الحصول على تصريح من وزارة الداخلية والانضمام إلى جماعة إرهابية مسلحة تهدف إلى تكدير السلم والأمن العام.

كانت اشتباكات وقعت الجمعة 29 نوفمبر الماضي، في منطقة الأميرية بين أنصار جماعة الإخوان المحظورة وقوات الأمن والأهالي، وقام أنصار جماعة الإخوان المحظورة بالتعدي بالحجارة والمولوتوف على الأهالي وقوات الشرطة؛ وقامت قوات الشرطة بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريقهم وتمكنت من ضبط 14 منهم وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 8830 لسنة 2013 وتمت إحالتهم إلى النيابة التي تولت التحقيق. 

الجريدة الرسمية