رئيس التحرير
عصام كامل

«حماية المنافسة» ينجح في تعديل شروط الشركة المنظمة لماراثون الأقصر

د. منى الجرف رئيس
د. منى الجرف رئيس جهازالمنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية

تلقى جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، بلاغا من أحد المواطنين الراغبين في المشاركة في سباقات ماراثون الأقصر الدولي، الذي يعقد سنويا تحت رعاية هيئة تنشيط السياحة يشكو فيه إجبار الشركة المنظمة للماراثون المشتركين على النزول في فندق معين كشرط لقبول اشتراكه ما يكبده مصاريف إضافية تقدر بـ 1000 جنيه.


وأشارت الدكتورة منى الجرف، رئيس مجلس إدارة الجهاز إلى أن الشركة ربطت الاشتراك في سباقات ماراثون الأقصر بنزول المُتسابق في فندق محدد، وهما خدمتين غير مرتبطتين، وهو الأمر الذي يخالف المادة 8 (د) من قانون حماية المنافسة.

وعلى الفور سارع الجهاز بمخاطبة الشركة بتعديل هذه الشروط بما يتفق مع قانون حماية المنافسة ومد فترة التسجيل؛ لإتاحة الفرصة للمشتركين في الاستفادة من هذا التعديل ما امتثلت له الشركة المنظمة للماراثون التزاما بقانون حماية المنافسة.

وقد أكدت الجرف في هذا السياق أن وعى المواطنين بقانون حماية المنافسة له أهمية كبيرة في المساهمة في الكشف عن الممارسات الاحتكارية من بعض الشركات العاملة في القطاعات المختلفة في السوق المصرية، ولذا يبذل الجهاز قصارى جهده في نشر ثقافة المنافسة وتوعية كافة فئات المجتمع بالحقوق والواجبات التي ينص عليها القانون.
الجريدة الرسمية