رئيس التحرير
عصام كامل

رسميًا.. «BMW» تكشف النقاب عن طراز «i8» الهجين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت شركة «BMW» خلال مؤتمرها في معرض فرانكفورت عن النسخة الإنتاجية من ثاني سيارة قادمة من قسم BMW i، السيارة الهجينة i8.

لم تختلف النسخة الإنتاجية عن النسخة الاختبارية في التصميم، فحافظت بي إم دبليو على بعض الأجزاء والشكل العام للسيارة، مع بعض التغييرات البيسيطة، كما حافظت الشركة على تصميم الصدّامات الأمامية والخلفية، والشبك الأمامي.

وحصلت السيارة على مصابيح LED تختلف عن التي رأيناها في النسخة الاختبارية، تبدو أكثر اعتيادية وحصلت على مصابيح خلفية LED أيضًا شبيهة بالتي في i3، ولكن أكبر منها وكشفت لنا بي إم دبليو أن أبوابها تُفتح كالأجنحة قبل شهور.

يرتبط المحرّك بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 6 سرعات يرسل القوة إلى الإطارات الخلفية، وتعمل السيارة على نظام الدفع الرباعي.. بطارية الليثيوم الموجودة في السيارة يمكن شحنها بجهاز الشحن المنزلي الذي تحصل عليه من بي إم دبليو.

عندما تعمل السيارة على الطاقة الكهربائية فقط، يمكنها إكمال 35 كم بشحنها كاملة بفترة 3 ساعات ونصف من منفذ كهربائي منزلي بقوة 120 فولت، أو ساعة ونصف الساعة من منفذ كهربائي بقوة 220 فولت باستخدام شاحن بي إم دبليو الأقوى وتزداد المسافة التي تقطعها السيارة إلى 500 كم باستخدام وضعية Comfort، وتزداد بنسبة 20% عند استخدام وضعية القيادة ECO Pro بتناسق مع Comfort.
الجريدة الرسمية