رئيس التحرير
عصام كامل

«عباس» يهنيء الفلسطينيين بتحرير الأسرى ويتعهد بمواصلة الإفراج عن دفعات أخرى

الرئيس الفلسطيني
الرئيس الفلسطيني محمود عباس

قدم رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، التهنئة للشعب الفلسطيني والأسرى الأبطال الذين أُفرج عنهم، في الساعات الأولى صباح اليوم الثلاثاء، ليخرجوا إلى نور الحرية ويعيشوا أحرارا، مؤكدا أنهم «كانوا في السجون أحرارا».

وتعهد عباس، في كلمته أمام المحررين ضمن الدفعة الثالثة من قدامى الأسرى والجماهير الحاشدة التي استقبلتهم بمبنى الرئاسة في رام الله، بألا تكون هذه الدفعة هي الأخيرة، وإنما سيتم في القريب العاجل الإفراج عن دفعات أخرى من الأسرى الأبطال، بينهم جميع الأسرى المرضى.

وأكد عباس، أن «الأسرى الـ104 الذين تم الاتفاق على إطلاق سراحهم سيخرجون جميعا إلى منازلهم وليس إلى أي مكان آخر، ونأمل من الله أن يساعدنا على استكمال هذا المشوار».

وأشار عباس، إلى أن لجنة بالحكومة الإسرائيلية أعلنت عن قرارها بضم وادي الأردن، مضيفا: «إذا فعلوا ذلك، لن نسمح لهم، فلكل حدث حديث إنها أرضنا وخط أحمر لا يمكن تجاوزه».

كما هنأ عباس، الشعب الفلسطيني والأسرى المحررين بالعام الجديد وبالذكرى الـ49 لانطلاقة الثورة الفلسطينية وأيضا بعيد الميلاد، داعيا الله أن تعود هذه المناسبات على الشعب، وقد ظهرت الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس للوجود، ويرتفع العلم الفلسطيني فوق مآذن وكنائس القدس.

وتعهد الرئيس الفلسطيني أيضا بعدم التوقيع على أي اتفاق نهائي قبل الإفراج عن جميع الأسرى، مشيرا في هذا الصدد إلى أن الجانب الإسرائيلي ماطل في إخراج هؤلاء الأسرى 24 ساعة وهو أمر غير مقبول.

وقبل إلقاء الكلمة وضع عباس والأسرى المفرج عنهم إكليلا من الزهور على قبر الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، وأوقدوا شعلة الثورة الفلسطينية التاسعة والأربعين.
الجريدة الرسمية