رئيس التحرير
عصام كامل

بالأسماء..الإفراج عن 26 من قدامى الأسرى الفلسطينيين

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قالت وسائل الإعلام الفلسطينة إنه سيتم إطلاق سراح 26 أسيرا فلسطينيا ضمن الدفعة الثالثة من الأسرى المفرج عنهم فجر اليوم الثلاثاء، مضيفة أن القائمة تضمنت ولأول مرة ( 5 ) أسرى من القدس وهم «ياسين أبو خضير، أحمد خلف، بلال أبو حسين، محمود دعاجنة وجمال أبو جمل».

كما تضمنت القائمة( 3 ) أسرى من قطاع غزة هم «محمود سلمان، إبراهيم أبو على ورامي بربخ»، بالإضافة إلى ( 18 ) أسيرًا من الضفة الغربية وهم «عدنان الأفندي، أحمد شحادة، رمضان يعقوب، محمد عفانة، فيصل أبو الرب، أحمد عوض أبو كميل، بلال ضمرة، سعيد التميمي، جمال أبو محسن، أسامة سيلاوي، مخلص صوافطة، ناصر برهم، نعمان شلبي، أيمن جرادات، نعيم شوامرة، إبراهيم صلاح، محمود معمر وإبراهيم طقطوق».

ومن بين الأسري المفرج عنهم ( 19 ) أسيرًا حُكم عليهم بالسجن مدى الحياة، فيما أفرج عن أسير متبقي له شهرين من مدة سجنه، وأسيران متبقي لكل منهما سنتان ونصف.

وتضمنت القائمة ( 22 ) أسيرًا اعتقلوا قبل اتفاقية أوسلو وقيام السلطة الوطنية الفلسطينية في الرابع من مايو عام 1999 فضلًا عن ( 4 ) أسرى اعتقلوا بعد الاتفاقية، ومنهم «نعيم شوامرة -مريض- المعتقل في مارس عام 1995»، بالإضافة إلى «جمال أبو جمل من القدس، و«إبراهيم أبو على ورامي بربخ المعتقلون في عام 1994».
الجريدة الرسمية