رئيس التحرير
عصام كامل

الإفراج عن 26 من قدامى الأسرى الفلسطينيين

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ذكرت وكالة «معًا» الفلسطينية، أنه سيتم الإفراج عن 26 أسيرًا فلسطينيًا ضمن الدفعة الثالثة من أسرى ما قبل معاهدة أوسلو، مؤكدة أن 3 أسرى من قطاع غزة وصلوا لمعبر «بيت حانون - إيرز».

وأضافت الوكالة أنه سيتم الإفراج عن الأسرى المقدسيين الخمسة عبر معبر الزيتونة، أما أسرى الضفة الغربية الـ18 وصلوا إلى معتقل عوفر تمهيدًا للإفراج عنهم.

وأوضح الرائد عمار معالي، من الارتباط العسكري الفلسطيني، لـ «معًا» أنه سيتم تسليم أسرى الضفة الغربية في تمام الساعة الواحدة فجرًا على معبر«بيتونيا».

وأكد وزير شئون الأسرى والمحررين، عيسى قراقع، أن الإفراج عن قدامى الأسرى يعتبر من أكبر الإنجازات الوطنية والسياسية للقيادة الفلسطينية لعام 2013.

وقالت الوكالة إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، شرعت مساء أمس بتجميع الأسرى الـ26 في معسكر عوفر ومعسكر بالقرب من العيسوية في مدينة القدس المحتلة ومعبر بيت حانون بالقرب من قطاع غزة.

وأشارت إلى أن الرئيس محمود عباس، وقيادات الفصائل الوطنية وأعضاء اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، والمركزية لحركة فتح، سيستقبلون أسرى الضفة الغربية في مقر الرئاسة، وسيتم إيقاد شعلة الحرية بالذكرى الـ49 لانطلاقة الثورة الفلسطينية.
الجريدة الرسمية