رئيس التحرير
عصام كامل

فوز لاعبي الدوري السعودي على نجوم العالم الإسلامي في مباراة إنسانية

المنتخب السعودى
المنتخب السعودى

فاز منتخب نجوم الدوري السعودي على منتخب نجوم العالم المسلمين بنتيجة 9-5 خلال المباراة الودية الخيرية العالمية التي جمعتهما اليوم على استاد الملك عبد العزيز بمكة المكرمة.

وشارك في الشوط الثانى شيكابالا لاعب الزمالك المنقطع عن تدريبات فريقه بسبب تأخر صرف مستحقاته المالية مع منتخب نجوم العالم المسلمين.
وأقيمت المباراة في أجواء احتفالية وبحضور الشيخ حمد آل ناصر الثاني المشرف على جمعية قطر الخيرية، والداعية عائض القرني ومحمد النويصر رئيس رابطة دوري المحترفين السعودي.
وألقى الشيخ عائض القرني كلمة بين شوطي المباراة أعلن فيها انطلاق مبادرة رفقاء من أجل أيتام العالم، وأن هذه المباراة البداية لهذه المبادرة من أرض مكة المكرمة لتكون رسالة إلى كل أيتام العالم.
وتفوق نجوم الدوري السعودي بدنيا وفنيا فيما تأثر أداء نجوم العالم المسلمين بضعف اللياقة البدنية، لابتعاد معظم اللاعبين عن الكرة، وشارك في الدقائق العشر الأخيرة من المباراة سعد الحوطي ومحمد عبد الجواد. 
انتهى الشوط الأول لصالح نجوم الدوري السعودي 3-1.
وهاجم نجوم الدوري السعودي وأضاع المعتزل نواف التمياط أول فرصة في الدقيقة الرابعة وسدد بيسراه قوية تصدى لها خالد الفضلي، لترتد من جديد الكرة إلى التمياط الذي لعبها على رأس عبد الرحيم جيزاوي، لكنه يضعها بجوار القائم.
وواصل نجوم السعودية الضغط، وينفرد التمياط من جديد، ويضع الكرة بباطن القدم على يمين الفضلي، لكن الكرة ترتد من القائم وتضيع فرصة الهدف الأول لنجوم الدوري السعودي.
وفي الدقيقة 26 افتتح بدر الخرشي التسجيل، بعد أن تلقى تمريرة بينية من البديل محمد أبوسبعان، ولعبها لحظة خروج خالد الفضلي من مرماه، لكن الكرة ترتد من القائم ويتابعها الخراشي، ليودعها في المرمى الخالي هدفًا أول لنجوم الدوري السعودي.
وفي الدقيقة 30، أدرك المغربي مصطفى حجي هدف التعادل لنجوم العالم، بعد هجمة من الجهة اليسرى لتصله الكرة ويسدد بيساره في المرمى.
ورجح مصطفى درويش كفة نجود الدوري السعودي في الدقيقة 35، بتسديدة قوية لم تفلح معها محاولة البديل خالد الرشيدي مسجلا الهدف الثاني. ويعود درويش في الدقيقة 41 ليسجل الهدف الثالث لفريقه بعد عمل فردي.
دخل شيكابالا مع بداية الشوط الثاني، وتبادل الفريقان الهجمات وفي الدقيقة 50 سجل جيزاوي الهدف الرابع بعد تمريرة رائعة من محمد نور.، ثم أضاف سلمان المؤشر في الدقيقة 57 الهدف الخامس.، وفي الدقيقة 59 يضيف الخراشي الهدف السادس، وفي الدقيقة 61 يسجل برج معوضة الهدف السابع لنجوم الدوري السعودي.
في الدقيقة 70، يقلص الإعلامي محمد سعدون الكواري الفارق بتسجيل الهدف الثاني لنجوم العالم المسلمين، قبل أن يزيد البديل ماجد الهزاني الفارق بتسجيل الهدف الثامن. ثم يضيف محمد نور الهدف التاسع من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 77.ويرد موسى صو بتسجيل الهدف الثالث ثم ويضيف أريكتون الهدف الرابع لنجوم العالم المسلمين وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع يمر شيكابالا من جهة اليسار ويمرر عرضية إليكتون ليسجل الهدف الخامس، وتنتهي المباراة بعدها 9 / 5 لصالح نجوم الدوري السعودي.
الجريدة الرسمية