رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الدفاع اللبناني: الجيش رد على صواريخ مروحية سورية

وزير الدفاع اللبناني
وزير الدفاع اللبناني فايز غصن

أكد وزير الدفاع اللبناني فايز غصن أن الجيش اللبناني رد على إلقاء مروحية سورية صواريخ على بلدة " خربة داوود" في "عرسال" بشرق لبنان في إطار الأوامر الصريحة الموجودة لديه من السلطة السياسية بأن يرد على أي اعتداء داخل الأراضي اللبنانية.

وقال غصن في تصريح صحفي اليوم إن الجيش اللبناني يرد على الاعتداءات داخل الأراضي اللبنانية ومنذ اندلاع الأحداث في سوريا كان الجيش المنتشر على الحدود في كل جاهزيته للرد على ما يمكن أن يؤثر على تركيبة البلد، مشددا على أن "الجيش لكل لبنان".
وحول الهبة السعودية للجيش بقيمة 3 مليارات دولار، أعلن غصن "أننا نقبل بأي مساعدة أو هبة تقدم للجيش شرط أن لا تكون مشروطة والجيش يرحب بأي هبة قد تصله"، لافتا إلى أنه "تم سابقا رفض هبات لأنها كانت مشروطة".
وقال غصن (المحسوب على قوى 8 آذار) إلى "أننا كخط سياسي قد تكون لدينا مخاوف ونخشى أن تكون الهبة للجيش داخلة ضمن بازار الانقسام السياسي في البلد". على حد قوله.
وأكد غصن أن "الجيش ليس طرفا في أي صراع في البلد"، مشيرا إلى أن حزب الله لم يكن يوما ضد تسليح الجيش بل كان دائما يقف إلى جانب الجيش.
من ناحية أخرى، قال غصن "أننا نفضّل حكومة جامعة تمثل كل الفرقاء اللبنانيين لأن الخطر الموجود كبير جدا ويحتاج إلى التفاف للوقوف بوجهه".. وقال غضن الذي يمثل تيار المردة الذي يتزعمه سليمان فرنجية في الحكومة اللبنانية إن "فريقي لا يقبل بأي ظرف ولا وقت بدخول مقر الحكومة أو أي مقر رسمي أو القيام بعمل مخل للأمن".
وعن اغتيال وزير المالية السابق الشهيد محمد شطح، قال غصن أن "قوى الأمن الداخلي كانت أبلغت منذ فترة أن السيارة التي استُعلمت مسروقة، وأنها أُدخلت إلى مخيم عين الحلوة، وأماكن توجهها لم تكن مضبوطة"، مشيرا إلى أن "التفجير وقع بشكل مدروس، وكل الأجهزة الأمنية تتعاون بسرية حول الموضوع وهناك معلومات قد تؤدي إلى الاقتراب من هذه العملية".
الجريدة الرسمية