رئيس التحرير
عصام كامل

الاستثمار العربى: ينبغى مراقبة «البريد» من قبل «المركزى للمحاسبات»

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

قال أحمد عبد المجيد، مدير فرع بنك الاستثمار العربى، إن البنوك باتت تجد منافسة شرسة من قبل مكاتب البريد من خلال تقديمها لمنتجات وخدمات مماثلة، مشيرا إلى أن البريد نجح في الوصول إلى شريحة صغار المتعاملين مع البنوك، وساعدها في ذلك انتشار مكاتبها وفروعها في كافة القرى والأقاليم على مستوى الجمهورية.

وأضاف «عبد المجيد» في تصريحات صحفية، مساء الجمعة، أن العملاء من أصحاب المعاشات يتوافدون على مكاتب البريد لصرف المعاش، الأمر الذي جعلهم يشعرون بأن التعامل مع البريد أفضل، ويودعون فيه مدخراتهم، كما أن البريد بات يتيح لعملائه حساب جار ذو عائد يومى ذهبى للمبالغ التي تبدأ من 10 آلاف جنيه كحد أدنى وبعائد متغير يوميا، وحساب فضى للمبالغ التي تقل عن 10 آلاف جنيه وبعائد متغير يوميا.

وأشار مدير فرع بنك الاستثمار العربى، إلى أن البريد يتيح خدمة تحويل الأموال، ويقدم دفاتر التوفير، بالإضافة إلى وجود الصارفات الآلية أمام مكاتب البريد.

وتابع «عبد المجيد» أن المشكلة تكمن في إعلان البريد عن اتجاهه لتقديم قروض للعملاء، الأمر الذي يمثل مخاطرة ويتطلب وجود رقابة على هذه المكاتب البريدية من قبل المركزى وعدم الاعتماد على ضمانة الحكومة وحدها، حفاظا على أموال مودعين في البريد، كما ينبغى أن يتم وضع شروط مماثلة لما تلتزم به البنوك، طالما أن هذه المكاتب ستقدم نفس الخدمات التي تقدمها البنوك.
الجريدة الرسمية