رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. صراع القوة بين بي إم دبليو M3 وسوبارو على الجليد

فيتو

السيارات يجب أن تتعامل مع كافة ظروف الطقس ودرجات الحرارة بشكل جيد فلا أحد يشتري سيارة للشتاء، وأخرى للصيف ولهذا تنافست السيارات في إثبات قدرتها على التعامل مع ظروف الطقس المختلفة فانتشرت الأقاويل حول أن سيارات الدفع الرباعي قادرة على التعامل مع الجليد أفضل من غيرها ليندفع العملاء لشرائها ولكن تلك الخرافة على وشك التبدد.


يقال إن الشيء الوحيد الذي تحتاجه للتغلب على الطرق الثلجية والمجمدة خلال فصل الشتاء البارد هو سيارة الدفع الرباعي ويفضل أن تكون مرتفعة، فبدون الخوض في التفاصيل التقنية فإن سيارات الدفع الرباعي هي الأفضل للتعامل مع الطريق الجليدي اعتمادا على حالة الطريق والموقف الذي يتعرض له سائق السيارة وكذلك على نوع نظام الدفع الرباعي المزودة به السيارة.

مع هذا بائعين السيارات لهم رأي آخر ويقولون إن أكبر عامل للقيادة بأمان في الشتاء الجليدي هو نوع الإطارات الموجود في السيارة، ولاختبار تلك النظرية أجرى خبراء السيارات تجربة بين سيارة الدفع الرباعي سيارة سوبارو ولكن بعجلات صيفية وبين سيارة الدفع الخلفي سيارة بي إم دبليو M3 بعجلات الشتاء.

إطارات الصيف تبدأ بفقدان كفائتها عندما تهبط درجات الحرارة إلى 5 درجات مئوية أو 40 درجة فهرنهايت، على العكس تماما من إطارات الشتاء ولهذا تعاملت سيارة بي إم دبليو M3 مع الجليد بشكل جيد جدا بينما لم تستطع سيارة سوبارو فوستر مجاراتها.
الجريدة الرسمية