رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. «زهران»: الدستور الجديد يسمح بمحاكمة الرئيس

فيتو

أكد الدكتور فريد زهران نائب رئيس حزب المصري الديمقراطي، أن الدستور الجديد التي أعدته لجنة الخمسين يعد دستورا توافقيا ينقل الدولة إلى أزهى عصور الديمقراطية.

وأوضح "زهران" أن الدسور الجديد وضعت به مواد حاسمة، تكشف دور الدولة من حيث تقديم الخدمات في مجالات الصحة والتعليم والصناعة وإدارة أمور الدولة السياسية والتنموية في المرحلة المقبلة. 

وأشار نائب رئيس الحزب المصري الديمقراطي، أن الدستور حدد دور السلطات الرقابية، كما التمس للهيئات القضائية والنقابات المهنية ضرورة وجود مؤسسات يكون لها دور رقابي لمعايرة أداء الحكومة ووزرائها ورئيسها، ومحاسبتهم إذا تجاوزوا في حق الشعب المصري.

جاء ذلك أثناء ندوة نظمتها أمانة الحزب الديمقراطي بقرية القيصرية بدائرة مركز المحلة الكبرى، بالغربية، مساء اليوم الإثنين، وسط حضور لفيف من الشخصيات العامة وممثلي وقيادات الأحزاب السياسية وعدد من مواطني وأبناء قرى المركز.

وقال باسم كامل عضو الهيئة العليا بالحزب المصري الديمقراطي والبرلماني السابق: "إرادة الشعوب تفرض سلطاتها فوق رقاب الحكام والرؤساء، داعيا المواطنين إلى ضرورة الذهاب إلى لجان الاستفتاء على الدستور الجديد وتأييده دعما لخريطة الطريق".

فيما قال المهندس أشرف حلمي أمين التنظيم بالحزب المصري الديمقراطي: "إن إدراج الإخوان كجماعة إرهابية لن يكون كافيا وحده لردع عنف الجماعة الإرهابية، مشددا على ضرورة وجود حلول سياسية أخرى، وبخاصة أن مصر تخوض حربا طويلة مع الإخوان تحتاج إلى نفس طويل حتى يمكن القضاء على الجماعة".
الجريدة الرسمية