رئيس التحرير
عصام كامل

مجلس جامعة القاهرة: نتائج الفصل الدراسي الأول عقب إجازة نصف العام

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استعرض مجلس جامعة القاهرة في اجتماعه يوم الإثنين برئاسة الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة، سير أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول بجميع الكليات، وبخاصة فيما يتعلق بإجراءات تأمين مقار وقاعات امتحانات الطلاب وأعمال الكنترول منذ بدايتها في 22 ديسمبر 2013 وحتى انتهائها في 23 يناير المقبل، والتي تشمل تواجد الأمن الإداري المكثف حول مقار الامتحانات وتواجد الأساتذة في مواد امتحاناتهم مع تشكيل لجان داخل الكليات لإدارة الأزمة داخل كل كلية وتفويض عمداء الكليات لاتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة أية أحداث تؤثر على سير الامتحانات.


وأكد مجلس الجامعة في بيانه الصادر، منذ قليل، على ضرورة البدء في إعلان نتائج الفصل الدراسي بكليات الجامعة تباعًا عقب إجازة نصف العام الدراسي يوم 25 يناير 2014 على أن يكون أقصى موعد لإعلان النتائج هو منتصف مارس المقبل.

واستعرض الأعضاء قرارات المجلس الأعلى للجامعات في اجتماعه الأخير، وقد وافق عليها بالإجماع وفي مقدمتها السماح بالتواجد الأمني لقوات الشرطة داخل الحرم الجامعي وتأمين عملية الامتحانات.

ووافق المجلس على اتفاقية التعاون بين جامعة القاهرة وشركة عالم المعرفة للمحتوى الرقمي لإتاحة محتوى مجلة الجامعة الدولية للأبحاث العلمية المتقدمة إلكترونيًا من خلال قاعدة بaيانات عالم المعرفة وهى من أكبر قواعد البيانات العربية الإلكترونية ومقرها الأردن وتتيح النصوص العلمية والمقالات باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية، وذلك نظير 15 % من عائدات الإطلاع على محتويات مجلة البحوث المقدمة لجامعة القاهرة، إلى جانب زيادة الإطلاع على بحوث جامعة القاهرة في عدة دول أجنبية وعربية بشكل إلكتروني من خلال شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت) مع حق جامعة القاهرة التصرف في الملكية الفكرية للمجلة.

ووافق مجلس الجامعة على قبول الجائزة المقدمة من المهندس حامد الشيتي خريج كلية الزراعة بالجامعة ورئيس مجلس إدارة مجموعة شورى وقيمتها 20 ألف جنيه وتخصص باسم الدكتور جورج رمزي استينو الأستاذ المتفرغ وتقدم إلى أفضل بحث في مجال بساتين الفاكهة وتزيد القيمة 10% سنويًا.

كما وافق المجلس على التبرعات المقدمة لكلية الهندسة للمساهمة في إصلاح الأضرار التي لحقت بها أثناء أحداث فض اعتصام النهضة وإعادة تأهيلها.
الجريدة الرسمية