رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. محافظ الفيوم يستقبل وفدا من مشروع دعم التنمية الريفية

فيتو

استقبل اليوم الإثنين الدكتور حازم عطية الله محافظ الفيوم، وفد مشروع دعم التنمية الريفية برئاسة عفاف الصغير مدير مشروع التنمية الريفية.

وقالت عفاف الصغير مدير مشروع التنمية الريفية، إن الاتحاد العام لمنتجي ومصدري الحاصلات الزراعية البستانية هو المنفذ للمشروع تحت مظلة وزارة الزراعة بتمويل من الاتحاد الأوربي.

وأشارت الصغير أن المشروع يهدف إلى تدريب المزارعين على ممارسة الزراعات الجيدة للوصول إلى منتج نظيف للمستهلك المحلي وخلق فرص عمل قائمة على التصنيع الزراعي والحفاظ على الموارد الطبيعية وأهمها المياه.

جدير بالذكر أن الفيوم بها 4 جمعيات زراعية تنفذ أنشطة المشروع وهي جمعية الفيوم للزراعات العضوية (فاودا) ومنظمة التعاون من أجل التنمية في الدول الناشئة (cospe) والهيئة الدولية للمساعدات الطبية وجمعية تطوير الأعمال (dba) وتعمل على توفير التقاوي للمزارعين والتدريب على الممارسات الزراعية الجيدة للتصدير وفقا لمواصفات الاتحاد الأوربي وخلق شبكات لتسويق المنتجات الزراعية في الداخل والخارج وتقليل الفاقد في ممارسات ما بعد الحصاد وتفعيل روابط مستخدمي المياه وتدريب المرأة على الصناعات القائمة على الزراعة، وقد تم اختيار قرى بني صالح ومنشأة عبد الله وزاوية الكرادسة وبيهمو والسنجق وعزبة الشيخ لتنفيذ أنشطة المشروع.
الجريدة الرسمية