رئيس التحرير
عصام كامل

توقيع اتفاقية لدعم نظام علاج الإدمان في فلسطين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وقع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة اليوم "الاثنين"، مع وكالة التعاون الدولي الكورية على مذكرة تفاهم لدعم إنشاء نظام للعلاج المستند إلى الأدلة من إدمان المخدرات وإعادة تأهيل المدمنين في مركز التأهيل الوطني الفلسطيني.

وذكر بيان لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة بالقاهرة اليوم أن وزارة الصحة الفلسطينية طلبت من المكتب وبرامجه في فلسطين، تقديم الخبرات والمساعدة التقنية لمركز التأهيل الوطني الفلسطيني؛ وهو مركز علاج وإعادة تأهيل حكومي سيتم إنشاؤه في رام الله وذلك في ضوء الزيادة الملحوظة في عدد الأشخاص ممن يتعاطون المخدرات وزيادة الطلب على الطلب على العلاج من إدمان المخدرات.

وأفاد أن المكتب سيقدم الدعم التقني على مدى السنوات الثلاث المقبلة إلى وزارة الصحة، مشيرا إلى أن وكالة التعاون الدولي الكورية أسهمت بسخاء بخمسة 5 ملايين دولار لوزارة الصحة لإنشاء مركز التأهيل الوطني الفلسطيني خلال الفترة من 2012 إلى 2016.

وأوضح البيان أن جزءًا من هذه الأموال سيخصص لوضع نظام شامل للعلاج من إدمان المخدرات ورعاية المدمنين، ولتعزيز القدرات المؤسسية لمركز التأهيل الوطني الفلسطيني ليقوم بتقديم مجموعة شاملة من خدمات علاج إدمان المخدرات، مضيفًا أن أعمال بناء مركز التأهيل الوطني الفلسطيني ستبدأ في عام 2014.. ومن المتوقع أن يبدأ العمل به في الربع الأول من عام 2016.
الجريدة الرسمية