رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الفيوم يبحث مشكلات المنشآت السياحية على ساحل بحيرة قارون

الدكتور حازم عطية
الدكتور حازم عطية الله محافظ الفيوم

بحث الدكتور حازم عطية الله محافظ الفيوم اليوم الاثنين، شكاوى مستأجري المنشآت السياحية على ساحل بحيرة قارون، وذلك بحضور رؤساء ومديري شرطة السياحة والحماية المدنية وشركتي المياه والكهرباء ومدير عام إدارة السياحة بالمحافظة.


وكان عدد من مستأجري المنشآت السياحية قدموا عددًا من الشكاوى في مقدمتها المغالاة في أسعار الكهرباء والمياه والصرف الصحي ورسوم الحماية المدنية وغيرها كأسباب لعدم إمكانية دفع القيمة الإيجارية للمحافظة والتي وصلت لأول مرة إلى مليون و250 ألف جنيه.

وتم خلال الاجتماع مناقشة مشكلة ارتفاع أسعار الكهرباء وتم محاسبتهم بالسعر السلعي، ومن جانبه، نفى المهندس حسين الصباغ مدير عام شركة الكهرباء بالفيوم أنه يتم محاسبة أي منشأة سياحية بالتسعيرة الجديدة، ويتم المحاسبة على التسعيرة القديمة وهي 27 قرشا وتسليم إيصال دفع تحت حساب الاستهلاك لحين ورود تعليمات من وزارة الكهرباء والبدء في تطبيقها.

كما تناول الاجتماع شكوى التكاليف المرهقة لتنفيذ الاشتراطات العامة للحماية المدنية والإحلال والتجديد لكل منشأة سياحية.

وأكد العميد أحمد إسماعيل مدير الحماية المدنية أنه لابد أن تنفذ كل منشأة هذه الاشتراطات لحمايتها وتأمينها، مشيرا إلى أن تركيب 3 طلمبات مياه لضخ المياه من شبكة الحريق هي التي تكون تكلفتها عالية، إلا أنها ضرورية ولازمة لضعف المياه بسبب السدة الشتوية ومشاكل المياه على ساحل البحيرة وأن شبكة الحريق غير منفصلة عن شبكة مياه الشرب.

وأصدر محافظ الفيوم توجيهاته لمدير إدارة السياحة بمخاطبة كل منشأة بما تم التوصل إليه خلال الاجتماع بعد الاطلاع على بنود كل عقد وأنه على أتم الاستعداد للحوار معهم.
Advertisements
الجريدة الرسمية