رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. وزير الإسكان يقرر إنشاء وحدة للجودة بمحافظة أسيوط

فيتو

أصدر المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجيديدة، اليوم الإثنين، تعليماته بإنشاء وحدة للجودة بمحافظة أسيوط.

ويتم إنشاء هذه الوحدة بالتعاون مع أساتذة كلية الهندسة بجامعة أسيوط وشركة «المقاولون العرب» للتأكد من سلامة المنشآت المعمارية ومراجعتها وضمان جودتها طبقا لمعايير السلامة والجودة، لتكون بداية الجودة من أسيوط في مجال الإسكان الاجتماعي.

وطالب محلب، باستكمال جميع المرافق والخدمات بالمناطق السكنية والانتهاء منها في المواعيد المحددة، مؤكدًا أن الهدف أن يجد المواطن سكنا يليق بحياة جيدة. 

جاء ذلك خلال زيارته لمحافظة أسيوط لتفقد مدينة 30 يونيو بقرية منقباد ضمن المشروعات السكنية التي يتم إنشاؤها بمراكز وقرى المحافظة ومتابعة الموقف التنفيذي لبعض مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي.

ورافق الوزير خلال زيارته اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط واللواء السيد العشري رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي والدكتور أحمد معوض نائب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وسليمان قناوي سكرتير عام المحافظة وفكري ثابت السكرتير العام المساعد.

ومن جانبه قرر اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط تشكيل لجنة موسعة لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات الإسكان الاجتماعي ووضع تصور ومخطط كامل للمرافق التي تحتاجها، مشيرا إلى أهمية مشروع مدينة 30 يونيو السكنية بمنطقة منقباد التابعة لمركز أسيوط والتي ستوفر 3360 وحدة سكنية على مساحة 60 فدان بتكلفة تتعدى 600 مليون جنيه والذي يبعد 10 كم عن مدينة أسيوط على طريق المطار وما سيوفره من وحدات سكنية للشباب والأسر محدودة الدخل.

وتفقد الوزير ومرافقوه أعمال إنشاء 10 عمارات سكنية للإسكان الاجتماعي بمدينة أسيوط الجديدة ضمن مشروع المليون وحدة سكنية بالمدن الجديدة والمحافظات، مختتما جولته بتفقد أعمال إحلال وتجديد محطة مياه أسيوط القديمة (الألماني) والتي تبلغ تكلفتها 30 مليون جنيه وتم الانتهاء من 92 % من الأعمال بتكلفة على أن يتم تسليمها في أواخر مارس 2014.
الجريدة الرسمية