رئيس التحرير
عصام كامل

مجلس جامعة بنها يدعو للتصويت بـ«نعم» على الدستور

فيتو

أدان مجلس جامعة بنها اليوم الإثنين، برئاسة الدكتور على شمس الدين رئيس الجامعة وبحضور المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات، الأعمال الإجرامية التي تسعى للنيل من استقرار المجتمع وتستهدف زعزعة الاستقرار به.

وأكد المجلس أنه يؤازر جهود الشرطة والقوات المسلحة ويشد على أيديها في مواجهة الأخطار المحيطة بالوطن متمنيا التوفيق والسداد والاستقرار للمجتمع.

وأعلن المجلس ترحمه على أرواح شهداء الواجب الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل استقرار المجتمع وأمنه، مؤكدًا أن تلك الأعمال الإجرامية لن تزيدنا إلا إصرارا وتماسكا وحبا وولاء لهذا الوطن الذي تربينا على أرضه وظللتنا سماؤه ونعمنا بخيراته.

وقال شمس الدين: "إن مجلس الجامعة يدعو جموع الشعب إلى الخروج والمشاركة في الاستفتاء على الدستور والتصويت بنعم له لأنه جمع أفضل ما في دستور 1923م ومشروع دستور 1954م"، مؤكدًا أن هذا الدستور راعى المواطن واحتياجاته ومتطلباته الصحية والتعليمية.

وأشار إلى أهمية المساواة بين كافة أطياف المجتمع في الحقوق السياسية والمدنية والاجتماعية وألغى التمييز بين كافة شرائح وطوائف المجتمع وخصص نسبة من الناتج والدخل القومى للتعليم والصحة والبحوث.

وتوجه المجلس بخالص الشكر والعرفان لأعضاء لجنة الخمسين لصياغة الدستور داعيا الشرفاء من أبناء الوطن إلى التمسك به حتى يستقر المجتمع.
الجريدة الرسمية