رئيس التحرير
عصام كامل

الاحتفال بـ"صلاح جاهين" بمركز طلعت حرب الثقافي.. 2 يناير

الشاعر الراحل صلاح
الشاعر الراحل صلاح جاهين

ينظم قطاع صندوق التنمية الثقافية، برئاسة المهندس محمد أبو سعدة، أمسية شعرية بمناسبة الاحتفال بالذكرى الخامسة والثمانين لميلاد الشاعر الراحل صلاح جاهين، الخميس المقبل 2 يناير، بمركز طلعت حرب الثقافي بالسيدة نفيسة، في تمام السادسة مساء.


تستضيف الأمسية كلا من الشعراء أمين حداد، ورجب الصاوي، إضافة إلى مشاركة عدد من الشعراء الشباب منهم أيمن مسعود، وأحمد عبد الجواد، وحسام جويلي، وسالم الشهباني.

يذكر أن مشوار جاهين الفني لا يضاهيه مشوار ليس فقط لكونه ممثلا أو كاتبا للسينما والتليفزيون والسينما والمسرح وحتى رسامًا وشاعرًا، بل لأنه كان يكتب ويرسم مهمومًا بأحوال الوطن، وكانت معظم أعماله تترجم حالة الإنسان المصري المغلوب على أمره.

جاهين له العديد من الأعمال التي تحمل بصماته والتي سيظل التاريخ يذكرها منها الأوبريت الشعبي "الليلة الكبيرة " الذي يعد أهم عمل شعبي قدم لفن العرائس، ورصد الموالد الشعبية في مصر بشكل لم يسبق له مثيل،"شفيقة ومتولي " الذي قدم أحمد زكى ومحمود عبد العزيز وسعاد حسنى، وقام هو بدور الراوي، معبرًا عن ألم الحب والفراق في عمل ملحمي مهم، بالإضافة إلى الأعمال التي شارك فيها كممثل ومنها "المماليك" و"شهيدة الحب الإلهى" و"لا وقت للحب" و"موت أميرة " و"اللص والكلاب".
الجريدة الرسمية