رئيس التحرير
عصام كامل

تخصيص 526 شقة لأبناء "الأوقاف" في كفر الشيخ

الدكتور محمد مختار
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

قرر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف تخصيص جميع ما تبقى من حصة هيئة الأوقاف وهو 526 شقة للأئمة والعاملين بالأوقاف.

وكلف جمعة الشيخ سعد الفقي مدير أوقاف كفر الشيخ بالتنسيق مع المستشار عزت عجوة محافظ كفر الشيخ بسرعة إنهاء إجراء القرعة العلنية وتسليم الشقق للمستحقين، مع إعطاء أولوية للمغتربين من الأئمة الذين يعولون أسرًا في حاجة ماسة لهذا السكن.


ويبحث الوزير مع المهندس صلاح جنيدي إعادة النظر في الشقق التي كانت مخصصة للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية ولم تستغل في هذا المشروع أو في غيره لإعادة تخصيصها للأئمة والعاملين بالأوقاف.

ويأتي هذا التخصيص في إطار مشروع إسكان الشباب الذي أنشأته الهيئة مكونًا من 85 عمارة سكنية بسعة 2298 شقة، خصص منها 526 للأئمة والعاملين بالأوقاف، و152 شقة للعاملين بهيئة الأوقاف وتم تسليمها لهم بالفعل، و68 شقة للعاملين بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية تم تسليم شقة واحدة منها.

كما أنه جار اتخاذ الإجراءات لإعادة تخصيص ما لم يسلم منها ولم يتقدم له أحد من المجلس للسادة الأئمة والعاملين بالأوقاف، وباقي الشقق هي حصة المحافظة وتم تسليمها للشباب بمعرفتها.

ومن جانبه تعهد المحافظ بتوفير سكن لأي إمام مغترب في أي مدينة من مدن كفر الشيخ يتوفر بها سكن مملوك للمحافظة، كما أعلن عن إسهام المحافظة بمبلغ مليون جنيه في بناء مسجد أبو طبل الكبير بكفر الشيخ.
الجريدة الرسمية