رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالصور.. الصندوق الاجتماعى للتنمية: 3 مليارات جنيه تمويلا للمشروعات خلال 2014

فيتو

عقد مجلس إدارة الصندوق الاجتماعي للتنمية، اليوم الإثنين، اجتماعا برئاسة الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس إدارة الصندوق.

واعتمد المجلس الموازنة التقديرية للصندوق الاجتماعى للتنمية لعام 2014 والتي تستهدف تمويل الصندوق للمشروعات بمبلغ 3 مليارات جنيه لبرامج تنمية المشروعات الصغيرة ومتناهيه الصغر والبنية الأساسية والمجتمعية كثيفة العمالة، كما وافق على مقترح تشكيل لجنة الحوكمة بالصندوق الإجتماعى للتنمية بهدف وضع أسس تحقيق الشفافية في أعمال الصندوق.

وأشار السفير هاني صلاح المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء - في تصريحات صحفية اليوم الإثنين - إلى تأكيد أعضاء المجلس على أهمية دعم الدولة لدور الصندوق الاجتماعى للتنمية المنصوص عليه في المادة (2) من قانون 141 لسنة 2004 بشأن تنسيقه بين الجهات العاملة في المشروعات الصغيرة.

وأضاف صلاح أنه تم استعراض نتائج أعمال الصندوق خلال الفترة من يناير إلى نوفمبر 2013 والتي تضمنت تمويلًا قدره 1.4 مليار جنيه خصص لإنشاء وتطوير 12 ألف مشروع صغير بمختلف محافظات الجمهورية إضافة إلى تمويل قدره 800 مليون جنيه تم توجيهه لإنشاء 160.721 مشروعا متناهى الصغر.

كما ذكر أن حجم تمويل مشروعات البنية الأساسية والتنمية المجتمعية خلال نفس الفترة بلغ تسعة وسبعون مليون جنيه أتاحت 8706 فرصة تشغيل مباشرة و5123 فرصة تشغيل غير مباشرة إضافة إلى 1013 فرصة عمل دائمة من خلال مشروعات التدريب بغرض التشغيل.

وفيما يخص الخدمات غير المالية، قال المتحدث الرسمي: "إن الصندوق خلال عام 2013 ساعد أصحاب المشروعات في تسويق منتجاتهم من خلال تنظيم 41 معرضًا بالقاهرة وبمختلف المحافظات واستفاد من تلك المعارض 923 مشروعا وحققوا مبيعات وتعاقدات بقيمة 39.4 مليون جنيه.

Advertisements
الجريدة الرسمية