رئيس التحرير
عصام كامل

وقت مستنقع


المرحلة التى نمر بها الآن هى وقت مستقطع من تاريخ مصر، وبحكم أنها شهور آسنة تحت حكم العقول المظلمة (وارد العصور الوسطى) فقد سقطنا جميعا فى المستنقع ونعيش الوقت المستنقع ونأمل الخلاص والتطهر من تداعياته.


الشعب يثور والقمع الأمنى يمارس عفنه الذى ورثه من أيام الثورة على الرئيس السابق أى تظاهرة سلمية يواجهها المرعوبون بسيل من قنابل الدخان المسيل للدموع وطلقات الرصاص والهراوات لتكسير عظام من يقع فى أيديهم، وأراهنكم أنه لو كان يحمل الجنسية الإسرائيلية لقال له مرسى: أنا صديقكم الوفى المخلص، وما استطاع وزير الداخلية مجرد الاقتراب منه ولا حتى جندى أمن مركزى.

أهالى مدن الصمود والكفاح المسلح يسخرون من قرار مرسى بفرض الطوارئ عليها وحظر التجول بتنظيم دورة كرة قدم يشاركهم ضباط وجنود الجيش إحراز الأهداف واللعب النظيف، لتفشل خطة مرسى فى دق إسفين بين الجيش والشعب، وليعلن أهالى مدن القناة أن "ساعة الحظر ما تتعوضش".

فى هذا الوقت المستنقع يصدر دستور إخوانى وقانون انتخابات إخوانى فى ظل حكومة إخوانية ترفع شعار: التمكين للإخوان وأنا ومن بعدى الطوفان.

الأمل يلوح نوره فى الأفق، لن يرحل المتظاهرون حتى ترحل حكومة الكوارث، ويعود الإخوان من حيث جاءوا  إييييه دنيا.. من الزنازين وإليها يعودون.. وليس المخلوع عنهم ببعيد.
الجريدة الرسمية