رئيس التحرير
عصام كامل

"التعاون الإسلامي" تكرم أوغلى لانتهاء عمله كأمين عام للمنظمة

الدكتور أكمل الدين
الدكتور أكمل الدين إحسان أوغلى

أعرب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى أكمل الدين إحسان أوغلى عن شكره لكل من أعانه في مهمته في خدمة الأمة الإسلامية، مشيرا إلى أن عمله انصب على الأمانة التي حملها يوم انتخب أمينا عاما للمنظمة.


وأار إلى أن عقارب ساعته لم تتغير في جولاته التي وصلت إلى 62 مرة حول العالم حيث كانت دائما على توقيت جدة لأن تفكيره وعقله كانا مرتبطين بالعمل الجاري في الأمانة العامة.

جاء ذلك خلال احتفال الأمانة العامة للمنظمة تكريما للأمين العام أكمل الدين إحسان أوغلى مساء أمس والذي تنتهي ولايته يوم غد الثلاثاء وترحيبا بالأمين العام المنتخب إياد أمين مدني الذي سيباشر عمله بدءا من الأول من يناير المقبل.

وقال أوغلى - وفق بيان صادر عن المنظمة اليوم الإثنين - إنه قام مع زملائه بكل ما في وسعهم لتحسين أداء المنظمة، والارتقاء بها إلى مصاف المنظمات العالمية الفاعلة.. مؤكدا أن خلفه مدني سيحمل الأمانة مثله وأكثر.. مشددا على أن إحساسه بهموم الأمة لا ينقطع، واضعا كل إمكاناته وخبرته تحت تصرف المنظمة في أي وقت من الأوقات.

بدوره، أكد مدني أن السنوات التسع التي شغلها إحسان أوغلى أمينا عاما للمنظمة، شهدت تطورا ملحوظا لدى المنظمة، وحضورا لها على ساحات المحافل الدولية، وإحكاما أدق لإدارتها التنظيمية واللوجستية.. لافتا إلى أن المنظمة كغيرها من المنظمات الدولية قد مضى من عمرها قرابة الخمسة عقود، حافلة بالأحداث والتقلبات.

من جانبه، أشاد الشيخ صالح بن حميد إمام وخطيب الحرم المكي، والمستشار في الديوان الملكي بمساعي أوغلى في ترسيخ مبادئ الوسطية والتسامح، ومكافحة الغلو والعنف والتطرف، كما خاطب الأمين العام المنتخب، إياد مدني عاقدا عليه الآمال، وقال إن الآمال عليه كبيرة بكفاءته وخبرته، وقدرته على حل المشاكل في العالم الإسلامي.
الجريدة الرسمية