رئيس التحرير
عصام كامل

التنمية الإدارية: نسعى إلى تقديم الخدمات الحكومية بصورة حضارية

 وزير الدولة للتنمية
وزير الدولة للتنمية الإدارية المهندس هاني محمود

افتتح وزير الدولة للتنمية الإدارية المهندس هاني محمود واللواء صلاح الدين إبراهيم زيادة محافظ المنيا اليوم الإثنين مركز خدمات المواطنين بمركز ومدينة مطاي.


من جانبه أكد وزير التنمية الإدارية المهندس هاني محمود أن الافتتاح يأتي في إطار خطة برنامج تطوير الخدمات الحكومية "مشروعات المحليات" بوزارة الدولة للتنمية الإدارية التي تهدف إلى تقديم الخدمات بصورة حضارية وسريعة ودقيقة.

وأشار محمود في تصريحات صحفية إلى أن ذلك يأتى من خلال مراكز خدمـة المواطنين والتي يستخدم بها أحدث التقنيات الحديثة لرفع كـفـاءة الأداء وإحكام السيطرة وتوفير البيانات والمعلومات الدقيقة لمتخذي القرار لمتابعة أداء الإدارات في مجال خدمة المواطنين ويستهدف المشروع أيضا فصل مقدم الخدمة عن طالبها بما يخلق بيئة عمل مناسبة بعيدة عن التعرض لأي عامل من عوامل الفساد.

وأضاف وزير التنمية الإدارية أن المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين يتميز بتطبيق نظام الشباك الواحد لخدمة المواطنين، وبوجود مجموعة من العاملين مدربين على أسلوب استقبال المواطنين وتقديم الخدمة لهم باستخدام أجهزة الحاسب الآلي والتي ترتبط بالإدارات عبر شبكة المعلومات المحلية.

وأكد محمود أن ذلك يوفر السرعة والكفاءة العالية في تقديم الخدمة مع إتاحة استخراج تقارير بالبيانات والمعلومات الدقيقة للإدارة العليا لدعم اتخاذ القرار مما يتيح آلية المراقبة ومتابعة سير العمل وسرعة اتخاذ القرار بالإضافة إلى ميكنة وتبسيط الإجراءات لهذه الخدمات، بهدف تقليل المدة الزمنية اللازمة للحصول على تلك الخدمات، بجانب دراسة تفعيل التوقيع الإلكتروني والخدمات الإلكترونية.
الجريدة الرسمية