رئيس التحرير
عصام كامل

"فهمي" يدين الحادثين الإرهابيين في روسيا ويقدم تعازي مصر

وزير الخارجية نبيل
وزير الخارجية نبيل فهمي

صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، الدكتور بدر عبد العاطي بأن وزير الخارجية نبيل فهمي، بعث برسالة تعزية للشعب الروسي والحكومة الروسية، وإلى أسر الضحايا الذين سقطوا نتيجة التفجيرني الإرهابيين اللذين وقعا في مدينة "فولغوغراد".


وأضاف أن فهمي أكد في رسالته "إدانة مصر واستنكارها الشديدين للحادثين الإرهابيين"، منوهًا بأن "مصر تخوض حربًا ضد الإرهاب وتدرك تمامًا تداعيات هذه الأعمال الإجرامية البشعة على جهود التنمية والاستقرار"، مطالبًا بضرورة تكاتف جهود المجتمع الدولي في مواجهة هذه الظاهرة والتصدي لها باعتبارها ظاهرة عالمية تهدد الأمن والاستقرار الدوليين".

ووقع انفجار في إحدى حافلات النقل العام في مدينة فولغوغراد اليوم الإثنين. وكان انفجار إرهابي وقع أمس عند مدخل محطة القطارات بهذه المدينة.

وكان أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون أعلن في بيان له دعوته إلى محاسبة المذنبين في جريمة تفجير محطة القطارات بمدينة فولغوغراد الروسية.

وجاء في البيان أن أمين عام الأمم المتحدة يتضامن مع روسيا في مكافحة الإرهاب.

ودعا مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة أيضا إلى محاسبة المذنبين في هذا العمل الإرهابي.

وأدانت الولايات المتحدة الأميركية أيضا الانفجار الإرهابي في فولغوغراد. وقالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الأميركية جينيفير بساكي: "تدين الولايات المتحدة أشد الإدانة العمل الإرهابي في فولغوغراد. ونقدم لأسر الضحايا أحر تعازينا. ونعبر عن تضامننا مع الشعب الروسي في مكافحة الإرهاب".

وقال مصدر طبي إن حصيلة ضحايا الانفجار الإرهابي في فولغوغراد ارتفعت إلى 17 قتيلا بوفاة أحد الجرحى في المستشفى في الليلة الماضية.
الجريدة الرسمية