رئيس التحرير
عصام كامل

نيجيريا: نجاة أكثر من 100 راكب من الموت في حادث طائرة بمطار لاجوس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نجا 103 ركاب طائرة من الموت بأعجوبة عندما انفجر بعض إطارات طائرتهم أثناء الهبوط بمطار "مورتالا محمد" بمدينة لاجوس عاصمة نيجيريا الاقتصادية مساء أمس الأحد.


وذكرت مصادر في المطار صباح الإثنين، أن الركاب كان بينهم وزير شئون العاصمة الفيدرالية أبوجا ناصر الرفاعي، الذي أكد الحادث في تغريدة على موقع للتواصل الاجتماعي، مؤكدا أنه والركاب أصيبوا بحالة من الذعر الشديد.. وقالت هيئة الطيران المدني إن الطائرة كانت من طراز "بوينج500-737".

وأشارت إلى أن الركاب بصحة جيدة ولم يصب أحد منهم بأذي، ويأتي الحادث في سلسلة من حوادث الطيران التي شهدتها نيجيريا خلال الفترة الأخيرة، فقد لقي نحو 170 شخصا مصرعهم أثناء هبوط طائرة متجهة من أبوجا إلى لاجوس العام الماضي، وقتل وأصيب العشرات بينهم عدد من حكام الولايات في سقوط طائرات صغيرة مؤخرا.

ونجا نحو 100 راكب من الموت مؤخرا بعد أن هبطت طائرتهم اضطراريا بمطار مدينة كادونا بشمال نيجيريا بسبب عطل أصاب جهاز التحكم في الهبوط.. وقال بعض الركاب الذين نجوا من الحادث إن الطائرة كانت قادمة من مدينة لاجوس إلى مدينة كادونا، وأصيبت بالعطل قبل دقائق من الهبوط، مشيرين إلى أنهم أصيبوا بحالة من الذعر.
الجريدة الرسمية