رئيس التحرير
عصام كامل

إحباط محاولة تهريب 100 جرام هيروين ونظارة تجسس بمطار القاهرة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ضبطت سلطات الجمارك بقرية البضائع في مطار القاهرة الليلة محاولتين لتهريب 100 جرام هيروين ونظارة شمس للتجسس داخل طردين قادمين من هونج كونج، حيث تم تحرير محضرين وإبلاغ رجال الأمن لاتخاذ الإجراءات القانونية نحو صاحبي الطردين.

صرحت مصادر بجمارك المطار بأنه أثناء إنهاء إجراءات الإفراج الجمركي عن طرد شخصي بوزن 1 كجم قادم من هونج كونج على طائرة الإمارات، اشتبه رئيس وردية الجمرك في محتويات الطرد، حيث كان يشمل لعب أطفال إحداها من الخشب وتبين وجود تجويف بداخله كيس بلاستيك يحتوى على 100 جم من الهيروين.

وأضافت المصادر أنه تم أيضا ضبط نظارة شمسية داخل طرد يزن نصف كجم، وتبين أنها مزودة بكاميرا تجسس محظور حيازتها، وأمرت رئيس الإدارة المركزية لجمارك قرية البضائع بتحرير محضر بالواقعتين وإبلاغ سلطات الأمن.

ومن ناحية أخرى، تمكنت السلطات الأمنية بمطار القاهرة الدولي الليلة من ضبط هاربين من تنفيذ أحكام قضائية أثناء تواجدهم بدائرة الميناء.

وقال مصدر بالمطار إن رجال البحث الجنائي اشتبهوا في "أحمد ك.م"، والمقيم بدائرة السلام وبالكشف عليه جنائيا تبين أنه مطلوب لتنفيذ 4 أحكام قضائية.

وأضاف المصدر أنه تم الاشتباه أيضا في شخص يدعى "ممدوح ب.ت"، والمقيم بدائرة شبرا وبالكشف عليه جنائيا تبين أنه مطلوب لتنفيذ 7 أحكام قضائية آخرهم في قضية خيانة أمانة والمحكوم عليه فيها بالسجن 3 سنوات، وأمر اللواء علاء الدين على مدير أمن المطار بتحرير محضر ضبط للمتهمين وترحيلهما إلى قسم شرطة الخليفة تمهيدا لترحيلهم إلى الأقسام التابعين لها.
الجريدة الرسمية