رئيس التحرير
عصام كامل

صبور: يجب حلّ مشاكل المستثمرين العرب في مصر

 حسين صبور رئيس جمعية
حسين صبور رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين

أكد حسين صبور رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، أن اختيار مصر للمستثمرين السعوديين لم يكن بالصدفة وإنما دليل على تحسن الأوضاع في مصر باستقرار المناخ الاستثماري.

وأشار صبور في تصريح خاصة لـ"فيتو"، على هامش تدشين الجمعية المصرية السعودية لرجال الأعمال، إلى أن المستثمر السعودي يراقب 5 نقاط أساسية في السوق المصرية وهي تحسن الأوضاع الأمنية، واستقرار الأوضاع السياسية، والقضاء على البيروقراطية التي تسببت في هروب العديد من المستثمرين من مصر خلال الفترة الماضية.

وأوضح رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين أن تسجيل البناء في مصر يستغرق 10 أشهر بينما يستغرق في دولة مثل أستراليا يوما واحدا كما يستغرق رخصة للبناء فيما يقرب من 6 أشهر، بينما لا تأخذ سوى شهر واحد في البلاد الأخرى.

وطالب صبور مسئولى الدولة بضرورة احترام العقود التي تم إبرامها مع المستثمرين العرب حتى لا تتكرر أزمات الخصخصة مرة أخرى، مشددا على ضرورة حلّ مشاكل هؤلاء المستثمرين وعلى رأسهم رجال الأعمال السعوديون وإعادة النظر في القوانين المتعلقة بالاستثمار في مصر ومقارنتها بالدول الأخرى، كخطوة نحو تحسينها لجذب المزيد من الاستثمارات.

وأكد رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين أن الاستثمارات السعودية في مصر سيكون لها دور كبير في التنمية إلا أنها لن تكون بديلا للاستثمارات التي هربت خلال الفترة الماضية.
الجريدة الرسمية