رئيس التحرير
عصام كامل

وقفة تضامنية بغزة مع اللاجئين الفلسطينيين في سوريا

اللاجئون الفلسطينيون
اللاجئون الفلسطينيون

نظمت المبادرة الشبابية لدعم اللاجئين الفلسطينيين في سوريا التي تطلق على نفسها اسم "أنا معاهم" وقفة تضامنية، مساء اليوم الأحد، أمام مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" في مدينة غزة للتعبير عن التضامن والدعم للاجئين في مخيم اليرموك المحاصر من قبل الجيش النظامي في سوريا.

وشارك في الوقفة أسر فلسطينية عائدة من سوريا وأطفال ونشطاء حقوق إنسان في قطاع غزة، رافعين لافتات منددة بالمجازر التي ترتكب بحق اللاجئين وحملوا شموعًا للتعبير عن معاناتهم حيث لا ماء ولا كهرباء ولا طعام.

واستنكر المشاركون في الوقفة الصمت العربي وسط الموت والجوع الذي يعانيه اللاجئون في مخيم اليرموك، داعين المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية والحقوقية إلى العمل على إنقاذ حياتهم وتوفير الطعام والغذاء لهم.

وقال مسئول المبادرة مصطفى الغلبان: "إننا كأهالي قطاع غزة نقول لأهلنا اللاجئين في سوريا نحن معكم ونصطف بجانبكم ونشد من أزركم ولن نتوانى بكل ما نملك أن نساعدكم".

وأضاف أن فلسطينيي سوريا ليسوا بحاجة لوقفات شجب واستنكار فقط، بل هم بحاجة لضمائر حية تتحرك لأجلهم وتنظر في حالهم الصعب ومعاناتهم من الموت غرقا وجوعا وقصفا.

ويقيم نحو نصف مليون لاجئ فلسطيني في سوريا وخاصة في مخيم اليرموك جنوب دمشق، وترصد إحصائيات فلسطينية مقتل أكثر من 1800 لاجئ منذ تفجر الأحداث في سوريا منتصف مارس 2011 ورحيل عشرات الآلاف منهم إلى دول مجاورة كلبنان والاردن وتركيا ومناطق أخرى حول العالم هروبا من جحيم الصراع الدائر هناك.
الجريدة الرسمية