رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. تطوير قطاع الإسعاف بالمنوفية

فيتو

قال الدكتور أمجد عبد الحميد مدير عام هيئة الإسعاف بمحافظة المنوفية، إنه في إطار تطوير المرفق فقد تم دعمه من قبل الهيئة العامة للإسعاف بوزارة الصحة بسيارتي إسعاف حديثتين بتكلفة مالية قدرها 2 مليون جنيه، ومزودتين بأحدث التقنيات الطبية.

وأضاف أنه تم عرضهما على الدكتور أحمد شيرين فوزي محافظ المنوفية والذي قرر توجيههما للخدمة بالطريق الإقليمى السادات -كفر داوود نظرا لبعد مسافة المركز عن العاصمة شبين الكوم ومن ثم فإن لهما دورا كبيرا في توفير الخدمة الطبية والإسعافية الشاملة لأهالي تلك المنطقة بالإضافة لضمان سرعة التعامل مع حوادث الطريق الصحراوي كما تم دعم مرفق الإسعاف بسيارة أخرى من مستشفى السادات نظرا لوعورة المنطقة هناك وطبيعتها الجبلية.

وأوضح عبد الحميد أنه تم تدعيم الطريق الزراعى القاهرة-الإسكندرية الزراعى بسيارة إسعاف أخرى، وقد تمكن إسعاف المنوفية من تحقيق المعدل القياسى العالمى لسرعة الانتقال لموقع الحوادث ويترواح من 6 إلى 8 دقائق.

وطالب الأهالي بالوعى تجاه التعامل مع سيارات الإسعاف بإخلاء الطريق لها لسرعة إنجاز مهمتها بنقل المرضى والحالات الحرجة مشيرا إلى أن سيارات الإسعاف حاليا تعد مستشفى متنقلة.
الجريدة الرسمية