رئيس التحرير
عصام كامل

"مايكروسوفت" تطلق برامج جديدة لطالبات الجامعات

غادة خليفة  مديرة
غادة خليفة " مديرة المسئولية المجتمعية لشركة مايكروسوفت

أعلنت شركة مايكروسوفت مصر من خلال برنامج " Woman Aspire "عن إطلاق عدد من البرامج التدريبية التي تهم النساء وطالبات الجامعات في مصر حيث يقوم البرنامج بربط السيدات الشابات من طالبات الجامعات ببعض النماذج من النساء اللاتي نجحن في حياتهن العملية، وذلك لتزويد الفتيات الجامعيات بالخبرة في الأعمال التجارية بصفة خاصة وفي الحياة بصفة عامة.


ويهدف برنامج " Woman Aspire " إلى بناء شبكة للاستفادة من خبرات ومهارات النساء ونقلها إلى نساء أخريات، سوف تستفيد هذه الشبكة الداعمة من النساء العاملات لدعم طالبات الجامعات اللاتي سوف يقمن بدورهن بدعم الفتيات في المدارس، وتطوير وتعزيز مهاراتهن وقدراتهن في الانخراط في القضايا المدنية والمجتمعية، والشبكات النسائية، وسوف تقوم هذه الشبكة النسائية على توفير منصة تمكن النساء من التعبير عن أنفسهن والتصدي للتحديات الاجتماعية والمهنية التي يواجهنها في حياتهن كل يوم.

قالت "غادة خليفة " مديرة المسئولية المجتمعية لشركة مايكروسوفت أن هذا البرنامج يحتوي على برنامج دراسي سوف يتم تطبيقه في 27 محافظة لتمكين المرأة حديثة التخرج من الانضمام إلى سوق العمل بالإضافة إلى الاستفادة من خبرات 10،000امرأة خلال الـثلاثة أعوام القادمة.

ومن خلال برنامج " Ta3mal Masr" تعلن مايكروسوفت مصر عن بداية المرحلة الثانية من التوظيف والتدريب على الأعمال بالشراكة مع وزارة الشباب، حيث ساعدت شراكة مايكروسوفت مع وزارة الشباب حتى الآن في منح شهادات التصديق لـ 100 ​​دليل تطوير وظيفي، وإنشاء 27 مركز توجيه وظيفي، وتوفير 2500 دورة في FY13، وتدريب 500 مدرب في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، كلهم ساهموا فيما بعد في تدريب 18500 شخص من الشباب، بالإضافة إلى إقامة 7 معارض للتوظيف و10 ورش لتقديم خدمات التوظيف إلى 3000 شاب.

أضافت غادة خليفة أن مايكروسوفت أعلنت أيضا عن إطلاق برنامج مع الاتحاد العام لعمال مصر والذي بدأ بمائدة مستديرة مع بعض النقابات المهنية، ومن المتوقع أن يزداد عدد النقابات المشتركة ليتراوح إجمالي عددها ما بين 5-7 نقابات في الفترة القادمة. بالإضافة إلى ربط المجتمعات الخاصة ب 3 مناطق جغرافية وهي أسوان، الفيوم، وقنا.

أشارت مديرة المسئولية المجتمعية بشركة مايكروسوفت مصر أن مبادرة Masr Ta3mal”" تعتبر نظاما كاملا لتمكين الشباب المصري من الاستفادة من جميع الفرص المتاحة لهم، حيث قامت هذه المبادرة على إضفاء الطابع المؤسسي على الخدمات التي يحتاجها الشباب بدءاَ من الخدمات المهنية وبناء القدرات والإرشاد وخدمات ريادة الأعمال كل ذلك من خلال البوابة الإلكترونية التي أطلقت لهذا الغرض www.masr.ta3mal.com بالإضافة إلى ذلك، فإن البوابة الإلكترونية تساهم في ربط الشباب الباحث عن العمل بالعديد من الفرص الإقليمية للعمل والبدء في العمل.

الجريدة الرسمية