رئيس التحرير
عصام كامل

ممدوح عمر: تجميد إعلان نتائج مسابقة التعيين بالضرائب لفحص التظلمات

ممدوح عمر رئيس مصلحة
ممدوح عمر رئيس مصلحة الضرائب المصرية

أكد ممدوح عمر رئيس مصلحة الضرائب المصرية أنه تم تجميد إعلان نتيجة المسابقة رقم 1 لسنة 2012 التي أعلن عنها بالصحف بتاريخ 27 نوفمبر 2012 بشأن طلب تعيين خريجين دفعات من 2006 حتى2012، بعد إعلانها بصفة مبدئية.

جاء قرار التجميد استجابة للتظلمات والطعون التي تلقتها مصلحة الضرائب من عدد من المتقدمين، مشيرا إلى أن المصلحة تقوم حاليا بفحص تلك التظلمات والتأكد من عدم وجود أية مخالفات أو تجاوزات في إجراءات المسابقة.

وقال إن إجراءات المسابقة تسير وفقا للضوابط القانونية وبشفافية كاملة ودون أية مجاملات أو تجاوز للقانون، حيث تم مراجعة كل الإجراءات التي تم اتخاذها منذ الإعلان عن المسابقة ووضع شروطها وعمليات فحص الطلبات وترتيب المتقدمين والذي تم وفقا للمادة 18 من قانون العاملين بالدولة الذي يلزم الجهات الحكومية المختلفة بترتيب المتقدمين لشغل وظائف لديها طبقا للأعلى مؤهلا وفى حالة التساوى يكون الأولوية للأعلى تقديرا ثم للأقدم في سنة التخرج فالأكبر سنا، كما اشتملت شروط شغل الوظيفة أن يكون المتقدم من قاطنى المحافظة التي سيتم التعيين بها بموجب العنوان المدون ببطاقة الرقم القومى الخاص به قبل نشر الإعلان بخمسة عشر يوما.

وأوضح أن المصلحة استغرقت وقتا أطول لمراجعة الإجراءات نظرا لضخامة عدد المتقدمين للمسابقة والبالغ عددهم 312 ألف متسابق على مستوى الجمهورية حيث تم الاستعانة بالحاسب الآلي لإدخال بيانات كل المتقدمين وإعداد برنامج خاص لترتيبهم وفقا للضوابط القانونية للمادة 18 من قانون العاملين بالدولة. 
وبالنسبة للنتيجة المبدئية للمسابقة التي تم تجميدها إلى حين الانتهاء من عمليات المراجعة أكد رئيس المصلحة عدم وجود أي مجاملات في الاختيار والذي تم عن طريق الحاسب الآلى طبقا للشروط الواردة في الإعلان كما كفلت شروط الإعلان أيضا أحقية المتقدم لهذه المسابقة في التظلم من النتيجة.

وأكد ممدوح عمر أن المصلحة ستقوم بالرد على جميع الطعون التي ترد إليها وبحث جميع التظلمات وإبلاغ الطاعن بنتيجة طعنه أو تظلمه وفور الانتهاء من بحث كافة الطعون والتظلمات سيتم إعلان النتيجة بصورة نهائية وبعد اعتمادها من السلطات المختصة. 


الجريدة الرسمية