رئيس التحرير
عصام كامل

الجامعة العربية تشارك بـ 60 عضوا في متابعة الاستفتاء على الدستور

 الدكتور نبيل العربي
الدكتور نبيل العربي

أعرب الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية عن أمله أن يؤدي الدستور، الذي أعدته لجنة الخمسين برئاسة عمرو موسى الأمين السابق للجامعة العربية، إلى تنفيذ خريطة الطريق، لتستقر الأوضاع في مصر.


وأوضح العربي خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أن الاتجاه إلى العنف لن يفيد، وأن المضي في خريطة الطريق يحقق التقدم للوطن.

وبدورها أكدت السفيرة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد لشئون الإعلام والاتصال، ورئيس وفد الجامعة لمتابعة الاستفتاء على الدستور على أن الجامعة شكلت لجنة لمتابعة الاستفتاء.

وأشارت إلى لقاء جرى بين وفد الجامعة العربية برئاستها، مع رئيس اللجنة العليا للانتخابات، وأن هناك اتفاقا وبروتوكول جرى توقيعه خلال اللقاء، مشيرة إلى أن هناك 60 عضوا سيشاركون في متابعة الاستفتاء، ولا يزال الوقت مفتوحا لتسجيل عدد أكبر، وجميعهم من غير المصريين.

وأوضحت أبو غزالة أنه سيجري تغطية 75% من المسجلين بالاستفتاء، وهي نسبة عالية دوليا، مشيرة إلى أن المشاركين في الاستفتاء تم تدريبهم من قبل الجامعة، والتي تعد من أبرز المنظمات التي يُطالب بمشاركتها ومتابعتها للانتخابات في دول مختلفة، وهو ما أدى إلى تشكيل أمانة عامة للانتخابات تحت مظلة الجامعة العربية.
الجريدة الرسمية