رئيس التحرير
عصام كامل

"الصناعة" تتفق على إقامة معرض للمنتجات المصرية بجدة والرياض

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف منير فخرى عبد النور، وزير الصناعة والتجارة الخارجية، أن الوزارة اتفقت مؤخرًا مع الغرفة الإسلامية للتجارة بمدينة جدة على إقامة معرض للمنتجات المصرية بمدينتى جدة والرياض وذلك خلال الشهور الأولى من عام 2014 بالإضافة إلى أنه يجرى حاليا التفاوض مع الحكومة الكويتية لبحث إقامة معرض آخر للمنتجات المصرية.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزير في المؤتمر الحاشد الذي نظمته غرفة تجارة الإسكندرية وبحضور اللواء طارق المهدى محافظ الإسكندرية مع أعضاء لجنة الخمسين وبحضور أكثر من 1000 رجل أعمال لاستعراض مواد الدستور الجديد والحقوق التي يتضمنها.

وشدد على أن الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من التوسع في إقامة معارض ترويجية للمنتجات المصرية بالأسواق العربية، خاصة وأن هذه المعارض تمثل بداية للتوسع في إقامة معارض للمنتجات المصرية في الدول العربية، مشيرا إلى العمل على تفعيل منظومة المعارض لفتح أسواق جديدة أمام المنتجات المصرية. 

وأكد عبد النور حرص الوزارة على اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بحماية المنافسة داخل السوق المحلي للحفاظ على حقوق المستهلك المصري، مؤكدًا حرص الوزارة على تحقيق التوازن بين مصالح كافة أطراف السوق سواء كانوا منتجين أو تجارا أو مصدرين أو مستوردين.

وأضاف أن الوزارة مستمرة في توجهها نحو حماية الصناعة المحلية من الممارسات الضارة وغير الشريفة مثل التهريب والإغراق والغش والتي تؤثر سلبًا على القدرة التنافسية للمنتجات الوطنية.

وأشار إلى أن أهم المشاكل التي يواجهها مجتمع الأعمال مثل عدم الاستقرار والأمن، فإن الاستفتاء على الدستور خلال شهر يناير المقبل كفيل لإعادة حالة الاستقرار والأمن، موضحًا أن المشاكل الاقتصادية عديدة وتراكمت لفترات طويلة، الأمر الذي يتطلب من الجميع بذل مزيد من الجهد والعمل للتغلب على تلك التحديات وتحقيق النجاح.

واستعرض رؤساء وأعضاء شعب الملابس الجاهزة والحديد بالغرفة التجارية بالإسكندرية عددا من المشاكل التي تواجهها هذه الشعب منها قضية التهريب واستيراد الحديد وعدم السماح بتصدير كميات محددة من الأرز وغيرها من المشكلات الأخري.
الجريدة الرسمية