رئيس التحرير
عصام كامل

إحالة بلاغ يتهم أستاذا بجامعة الأزهر بالتطاول على الذات الإلهية لنيابة مدينة نصر

النائب العام المستشار
النائب العام المستشار هشام بركات

أمر المحامي العام الأول لنيابة شرق القاهرة، بإحالة البلاغ المحال إليه من النائب العام المستشار هشام بركات، والمقدم من صالح حسب الله المحامي بالاستئناف العالي ومجلس الدولة، بصفته وكيلا عن الدكتور أسامة عبدالصبور مجاهد معروف، المعيد بكلية الصيدلة بجامعة الأزهر قسم "الميكروبيولجى" فرع القاهرة، ضد الدكتور مصيلحى صلاح منسي رئيس قسم الميكروبيولجى والمناعة، والذي يتهمه فيه بالتعسف ضده والتزوير في محرر رسمي، والتطاول على الذات الإلهية، إلى نيابة مدينة نصر ثان للاختصاص.


كان مقدم البلاغ رقم 18449 لسنة 2013 عرائض النائب العام، أكد أنه تخرج فى كلية الصيدلة جامعة الأزهر وكان دائما الأول على دفعته طوال سنوات الدراسة، تم تعيينه معيدا في كلية الصيدلة جامعة الأزهر بتاريخ 17 مايو 2009، وكان المعيد الوحيد في قسم الميكروبيولجى لمدة ثلاث سنوات قام خلالها بجميع مهام القسم، وأنه ترتب على هذا الجهد الشاق إصابته بانزلاق عضروفي أجرى له عمليتين جراحيتين.

وأضاف أنه في أثناء تلك الأحداث وقبل تولى المشكو في حقه رئاسة القسم، حاول أن يتخذه "سيفا يقصم به ظهور خصومه"، حيث حاول أن يشوه صورة وسمعة رئيس القسم السابق مستخدما مقدم البلاغ بصفته المعيد الوحيد في القسم، إلا أنه رفض أن يكون طرفا في هذا الأمر.

وأوضح أنه من هنا بدأت المشاكل، حيث تولى المشكو في حقه رئاسة القسم، وأقسم قائلا نصيا "أنا هنا رئيس جمهورية القسم ولن أسجل لك رسالة الماجستير إلا إذا تركت الجامعة"، فسأله الشاكي عن السبب في هذا التعنت فرد عليه "لتعلم أنا هنا في القسم ربكم الأعلى".

وذكر البلاغ أنه تدخل في حل هذه المشكلة لفيف من أعضاء هيئة التدريس إدراكا منهم لوقوع ظلم على مقدم البلاغ، ومنهم الدكتور أحمد منصور يقسم علم الأدوية والسموم، والدكتور جودة هلال وكيل الكلية، واللذان حاولا وضع حل ونهاية لهذا التعسف والظلم، إلا أن محاولتهما باءت بالفشل.
الجريدة الرسمية