رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. وزير الزراعة: توفير 5000 حقل إرشاد لخدمة الفلاحين

فيتو

أكد الدكتور أيمن أبو حديد وزير الزراعة على أهمية إستراتيجية التنمية الزراعية التي وضعتها وزارة الزراعة، مشيرا إلى أهم مطلب للفلاحين هو "نعم للدستور" حتى يسود الأمن والاطمئنان بين ربوع الوطن مطالبا بالرجوع إلى مصر المستقرة والأمنة.

وأوضح أن هناك عشرة مواد تنصف الفلاحين في الدستور الجديد منها التأمين الصحي وتوفير مستلزمات الإنتاج وشراء المحاصيل بسعر مناسب وضمان الملكية التعاونية كما أن التصويت على الدستور هو بداية خارطة الطريق.

جاء ذلك خلال حفل توزيع الدعم العيني والنقدى لمشروعات شباب الخريجيين والمرأة المعيلة والجمعيات الزراعية من مؤسسة مصر الخير بمحافظة أسيوط بحضور اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط وكل من الدكتور عماد سالم رئيس مجلس إدارة بنك التنمية والائتمان الزراعي والشيخ على جمعة مفتي الديار السابق ورئيس مجلس أمناء مؤسسة "مصر الخير".

وشدد الوزير على المتابعة والاشراف على الجمعيات الزراعية ومتابعة الارصدة من الاسمدة الزراعية بصفة مستمرة وأكد أن نسبة التخصيص للاسمة 65% ويوزع منها 35 % وجار اعادة توزيع الباقى على الفلاحين والمزارعين مع إجراء حصر للمساحات المزروعة من القمح التي تعدت 200 ألف فدان بالتعاون مع الجمعيات الزراعية بالإضافة إلى محاربة الفساد داخل الجمعيات الزراعية من خلال انتخاب الاصلح من المزارعين والفلاحين.

وتم منح 102 قرض بقيمة 39 مليون جنيه كقروض للفلاحين ووجود مليار جنيه وديعة للتنمة الزراعية في مصر بفائدة 100 مليون جنيه يذهب نصفها كقروض للفلاحين ويذهب الباقى لمجالات التنمية الحيوانية والداجنة مشيرا إلى مشروع تطوير الرى الحقلى على مساحة 5 آلاف فدان لمرحلة أولى وما يترتب عليه من توفير الطاقة والمال،مشيدا بفكرة انشاء مصنع للسكر من البنجر على ارض المحافظة.

من جانبه قال مفتي الجمهورية السابق الدكتور على جمعة، إن مؤسسة مصر الخير تحرص على العمل في روح الفريق والتعاون مع الحكومة ومع قطاع الأعمال ومع المجتمع المدنى، مشيرا إلى أن اللقاء اليوم هو نتتاج التعامل مع القطاعات الثلاثة وزارة الزراعة والمؤسسة ومحافظة أسيوط بالإضافة إلى الشعب الذي يريد أن يعمل ويتقدم وانا يحيى حياة كريمة ويتعاون على البر والتقوى ومن أجل تنمية الانشان وعمارة الارض وانطلاق مصر في طريقها الصحيح.


الجريدة الرسمية