رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الجيزة: إنشاء خط جديد للصرف الصحى ببولاق الدكرور

فيتو

أكد الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة أنه جار حاليًا تنفيذ مشروع للصرف الصحى بشارع 6 أكتوبر ببولاق الدكرور، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من تعديل وضع المرافق بالشارع، حيث قامت شركة الغاز الطبيعى بتعديل خطوط الغاز الطبيعى وذلك وفقًا لخطة تم وضعها منذ أكثر من شهر، وذلك استجابة لمطالب الأهالي خلال اللقاءات العديدة التي تم عقدها معهم خلال الشهرين الماضيين.


وقال المحافظ إن شركة مياه الشرب والصرف الصحى ستبدأ غدًا الثلاثاء تنفيذ خط الصرف الصحى الجديد لخدمة الشارع على أن ينتهى التنفيذ خلال شهرين بتكلفة إجمالية 1.5 مليون جنيه.

أضاف "عبدالرحمن" أنه تم تكليف حى بولاق الدكرور بسرعة إزالة أي معوقات تواجه التنفيذ.

جاء ذلك عقب الاجتماع الذي عقده المحافظ اليوم الأحد واللواء محمود عشماوى نائب المحافظ والمهندس أسامة السقعان رئيس حى بولاق الدكرور.

وأشار عبد الرحمن إلى أنه تم بالفعل توجيه معدات الحى إلى الموقع وقامت "بشفط" المياه بالشارع بدءًا من شارع جمال عبد الناصر وحتى شارع 6أكتوبر وتمهيد الطريق أمام حركة المشاه والسيارات ورفع الأتربة والمخلفات من الطريق بالكامل، كما قامت أجهزة وعمال الحي بحل مشكلة بالوعات الصرف الصحى ورفع المياه المتراكمة بالشارع وذلك في حضور أهالي المنطقة.

وأكد المحافظ أن حى بولاق الدكرور لديه تعليمات مشددة برصف الشارع بعد الانتهاء من تركيب خط الصرف الصحى في إطار الخطة الشاملة التي تنفذها المحافظة لرفع كفاءة البنية الأساسية، لافتًا إلى أنه يجرى حاليًا التركيز على المشروعات المتوقفة منذ فترة والمشروعات التي قاربت على الانتهاء لتدخل الخدمة قريبًا خاصة في مجال مياه الشرب والصرف الصحى.
الجريدة الرسمية