رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. "خناقات" وسوء تنظيم في حفل "حماقي"

فيتو

احتفل الفنان محمد حماقى، أمس السبت بمرور 10 سنوات على مشواره الفنى، وذلك في الحفل الذي أقيم بالصالة المغطاة في ستاد القاهرة الدولى.

وبالرغم من أن حماقى كان في أفضل حالاته في الحفل على المستوى النفسى والمعنوى، وهو ما انعكس على أدائه، إلا أنه كان هناك بعض السلبيات.

البداية كانت من خارج أبواب الصالة المغطاة، حيث بدا سوء التنظيم واضحًا، فقدت تنوعت دعوات الحفل ما بين ألوان مختلفة، ولكل لون مدخل معين غير محدد على الدعوة، وبالطبع فإن عددا كبيرا من الجمهور تنقل بين البوابتين الأولى والثانية، واتضح عدم التفاهم بين القائمين على التنظيم في البوابتين في إرشاد الجمهور على مكان الدخول.

وعلى بوابة الصالة المغطاة كان الوضع أكثر سوءا، حيث اكتظت الجماهير أمام الصالة وكان هناك ازدحام وتدافع، والسبب في ذلك أن المنظمين بدلًا من أن يقوموا بفتح الستة مداخل الموجودة في البوابة، قاموا بفتح مدخلين فقط، أحدهما للشباب والآخر للبنات، وهو ما نتج عنه ازدحام شديد.

وداخل مدرجات الاستاد لم يكن الوضع أفضل من خارجه، حيث كانت المشكلة الأولى هي عدم مراعاة منظمى الحفل لعدد التذاكر التي طبعوها مع المدرجات التي خصصوها للحضور، حيث تم تخصيص مدرجات كبيرة لحاملى الدعوات الصفراء والخضراء، والتي كان معظمها خاليًا، في حين تم تخصيص مدرج آخر لحاملى الدعوات الزرقاء ربما بنفس المساحة، لكن عدد الدعوات الزرقاء كان أكبر، وهو ما نتج عنه العديد من "الخناقات" بين الجمهور، ما استدعى تدخل جاردات الحفل لفض هذه المشاكل.

كان من المفترض بدء الحفل في الساعة الثامنة، لكن تأخر صعود "حماقى" على المسرح إلى الساعة التاسعة والنصف، جعل عددا من الجماهير تنصرف بعد بدء الحفل بقليل، وما ساعدهم على ذلك هو عدم سماعهم للصوت، فعلى الرغم من أن الصالة كانت مغطاة، إلا أن الصوت كان ضعيفا، ولم يسمع الجمهور المتواجد في المدرجات الصوت، واقتصر ذلك على الجمهور المتواجد في أرض الاستاد.

النتيجة النهائية أن حماقى عوض جمهوره عن التنيظم السيئ الذي واجههم، وذلك على مدى ساعتين قدم فيهما حماقى عددا كبيرا من أفضل أغانيه، وكان حماقى في أفضل وأسعد حالاته، وساعده على ذلك تفاعل جمهوره معه، حيث بلغ عدد الجماهير نحو 5 آلاف شخص أتوا من أماكن مختلفة لمشاركة نجمهم المفضل احتفاله بمرور عشر سنوات على مشواره الفنى.
الجريدة الرسمية