رئيس التحرير
عصام كامل

عمومية "أوراسكوم للإنشاء" تعتمد إعادة هيكلة استثماراتها

ناصف ساويرس رئيس
ناصف ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للإنشاء

اعتمدت الجمعية العامة العادية لشركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة الموافقة على دراسة القيمة العادلة لأسهم بعض الشركات التابعة وهي شركة السويس للتنمية الصناعية، وأوراسكوم للإنشاءات والمعدة من الشركة الأهلية للاستشارات المالية عن الأوراق المالية المستشار المالى المستقل.


وذلك بغرض إعادة هيكلة استثمارات الشركة داخل المجموعة وفقا لنص المادة رقم 33 من قواعد قيد واستمرار قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية.

كما قررت الجمعية الموافقة على بيع تسعة ملايين سهم من شركة أوراسكوم للإنشاءات تمثل نحو 90% من إجمالى رأس المال المصدر لصالح شركة "أو سى أي للإنشاءات الدولية بى.في " OCI for construction B.V - وهي إحدى الشركات التابعة والمملوكة بالكامل لصالح شركة "OCIN.V.".

كما وافقت الجمعية على نقل ملكية كامل الأسهم المملوكة للشركة في رأسمال شركة السويس للتنمية الصناعية والبالغ عددها 6.5 ملايين سهم لصالح شركة أوراسكوم للإنشاءات.

من ناحية أخرى اعتمدت الجمعية الموافقة على إبرام عقود معاوضة وفقا لأحكام اللائحة التنفيذية للقانون رقم 159 عام 1981، وكذلك تعيين مراقب حسابات للشركة وإعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة وتحديد صفاتهم واختصاصاتهم، والموافقة على تولى أسامة أنور بشاي منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة، وتعيين ناصف أنسي ساويرس عضوا بمجلس الإدارة.

الجدير بالذكر أن شركة "OCI N.V" تعد المساهم الرئيسى لشركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة، كما أعلنت في الرابع من ديسمبر الجارى، نهاية عرض مبادلة الأسهم لحاملي شهادات الإيداع الدولية الخاصة بشركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة، وامتلاكها 99.32% من إجمالي رأسمال الشركة في صورة شهادات إيداع دولية وأسهم محلية.
الجريدة الرسمية
عاجل