رئيس التحرير
عصام كامل

"الطيران" توقع اتفاقية مع الإمارات لزيادة حركة النقل الجوى بين البلدين

المهندس محمد شريف
المهندس محمد شريف رئيس سلطة الطيران المدني المصري

وقعت سلطة الطيران المصرية، صباح اليوم الأحد، اتفاقية تعاون جديدة في النقل الجوي مع دولة الإمارات المتحدة، تسمح بزيادة حركة نقل الركاب والبضائع.


وقع الاتفاقية المهندس محمد شريف رئيس سلطة الطيران المدني المصري، وسيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني بالإمارات العربية المتحدة، وحضر مراسم التوقيع ممثلو دائرة النقل في أبوظبي، دائرة الطيران المدني في دبي، دائرة الطيران المدني في الشارقة ودائرة الطيران المدني في رأس الخيمة.

قال المهندس عبد العزيز فاضل، وزير الطيران المدني إن توقيع هذه الاتفاقية جاء في ضوء العلاقات المصرية الإماراتية الاقتصادية المتميزة ونمو حركة الاستثمار من الجانب الإماراتي في مصر وكذلك تزايد فرص العمل للمصريين بدولة الإمارات، وهو ما يخلق فرصًا كبيرة للناقلات الجوية من البلدين للتوسع في تشغيل الرحلات الجوية ورحلات الشحن بين المطارات بالبلدين".

أضاف فاضل أن استراتيجية وزارة الطيران تتيح لجميع الشركات العربية والعالمية التشغيل لجميع المطارات المصرية بنظام السماوات المفتوحة وذلك تشجيعًا للسياحة ولتوفير بدائل كثيرة للمواطن المصري، أما مطار القاهرة فيتم تطبيق نظام الاتفاقيات الثنائية عليه في الوقت الراهن نظرا للإنشاءات الجارية وأعمال التطوير ورفع الكفاءة.
الجريدة الرسمية