رئيس التحرير
عصام كامل

أبو عيطة يعتمد عددًا من الاتفاقيات بشأن العلاوة الدورية

 كمال أبو عيطة، وزير
كمال أبو عيطة، وزير القوى العاملة والهجرة

اعتمد كمال أبو عيطة، وزير القوى العاملة والهجرة، عددا من الاتفاقيات لصرف العلاوة الخاصة في عدد من الفنادق والشركات بعد الاتفاق مع ممثلي هذه الفنادق والشركات والنقابات العامة التابعة لها وإدارات هذه الشركات انطلاقا من دوره في حماية ورعاية العاملين في القطاع الخاص.

وتضمنت تلك الاتفاقيات فندق "سوليمار سي ستار طابا"، حيث الاتفاق على منح العاملين علاوة قدرها 10% من الأجر الأساسي التأميني نظرًا للظروف التي يمر بها قطاع السياحة على أن يتم صرفها على ثلاث دفعات متتالية اعتبارا من 1/12/2013 حتى 1/2/2014.

وتضمنت قرية "جنة سيناء السياحية ــ دهب"، وتم الاتفاق على منح العاملين علاوة قدرها 7% من الأجر الأساسي التأميني، ووافقت النقابة العامة للعاملين بالسياحة والفنادق على هذا الاتفاق بشرط صرفها بأثر رجعي من 1/7/2013.

وتم الاتفاق على منح العاملين بفندق "سونستا بيتش طابا"، علاوة قدرها 5% من الأجر الأساسي التأميني ويتم صرفها بأثر رجعي من 1/7/2013.

وبالمتابعة مع مديرية القوى العاملة بمحافظة القليوبية تبين موافقة شركة "نستلة للمياه المعدنية" على صرف العلاوة الخاصة بنسبة 8% بحد أدنى 250 جنيها لجميع العاملين بالشركة اعتبارا من ابريل 2013 على أن تصرف مع راتب شهر ديسمبر بأثر رجعي.

ومن جهته أكد علاء عوض، المتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزارة لا تدخر جهدا في خدمة جميع عمال مصر بكافة القطاعات والسعي لدفع عجلة الإنتاج من خلال خلق علاقة عمل متوازنة بين طرفي العملية الإنتاجية.

الجريدة الرسمية