رئيس التحرير
عصام كامل

ضربات موجعة للإرهاب.. القبض على المتهم الرئيسي في «تفجير الدقهلية».. ضبط 54 إخوانيًا في السويس ودمياط والمحلة والمنصورة والإسكندرية وأسيوط.. تفريق مسيرات «المحظورة» في مناطق مختلفة

جانب من انفجار مديرية
جانب من انفجار مديرية أمن الدقهلية

نجحت الأجهزة الأمنية لليوم الثالث على التوالي، في ضبط العناصر المنتمية لجماعة الإخوان، عقب إعلانها «منظمة إرهابية»، الأربعاء الماضي.

في الدقهلية، نجحت قوات الأمن بالاشتراك مع أجهزة الأمن الوطني، القبض على المتهم الرئيسي في التخطيط لتفجير مديرية أمن الدقهلية.

وقالت مصادر أمنية، إن المتهم يدعى «ن. ش»، ويعمل طبيبا بقسم التشريح بكلية الطب، ومنتمي إلى إحدى الجماعات الإسلامية.

وأضافت المصادر، أن المتهم اعترف بتنفيذ الحادث ومعه ثلاثة عناصر أجنبية، كما اعترف بوجود مصنع بمدينة بلقاس بمنطقة «الشونة» خلف السينما، لتصنيع القنابل، وبالفعل داهمت قوات الأمن وخبراء المفرقعات المصنع وعثرت على كميات كبيرة من المفرقعات وأدوات تصنيع القنابل.

وأوضحت المصادر، أن أجهزة الأمن نقلت المتهم وآخرين بينهم عضو من حركة «حماس» إلى الإدارة العامة لقطاع الأمن الوطني بالقاهرة لبدء التحقيق المكثف معهم.

كما تم ضبط ذخيرة وقنبلتين معدتين للتفجير داخل منزل الدكتور أحمد عبد الحليم، 26 عاما، طبيب أسنان، بمنطقة الشونة ببلقاس، و7 آخرين منتمين لخلية إرهابية تابعة لجماعة أنصار «بيت المقدس» ومتورطون في تفجير مديرية أمن الدقهلية، الثلاثاء الماضي.

وضبطت الأجهزة الأمنية 6 من أعضاء جماعة الإخوان «الإرهابية» بمركز منية النصر، بينهم موظف بمجلس المدينة، وطبيب، وأربعة مدرسين من قرية الدراكسة، و3 آخرين بمركز دكرنس، و4 في ميت غمر.

وفي الإسكندرية، ألقت الأجهزة الأمنية القبض على 10 من عناصر الإخوان، في عدد من المناطق المختلفة بالمحافظة.

وقال اللواء ناصر العبد، مدير مباحث بالإسكندرية، في تصريح لـ«فيتو»، إنه تم ضبط المتهمين وبحوزتهم عبوات مولوتوف، وبعض المنشورات والمطبوعات، مشيرا إلى أنه تم القبض عليهم بعد مطاردتهم في الشوارع الجانبية بمنطقة سيدي جابر والمندرة.

فيما ألقت قوات أمن أسيوط القبض على 13 شخصا و7 فتيات من أعضاء الإخوان، أثناء تظاهرهم أمام محكمة أسيوط؛ تنفيذا للقرار الخاص باعتبار الإخوان «جماعة إرهابية»، .

وفي السويس، ألقت قوات الشرطة القبض على 7 من عناصر جماعة الإخوان، في الاشتباكات التي وقعت مساء السبت، بين مئات من أنصار الإخوان بمنطقة شارع المدينة المنورة بحي الأربعين، وقوات الشرطة، بينما أصيب شرطيان في الاشتباكات.

ونجحت مديرية أمن دمياط، في إلقاء القبض على عبده فرحات، عضو مجلس نقابة المعلمين بالمحافظة، وأحد أكبر مصادر تمويل الجماعة «الإرهابية»، للتحقيق معه في تهمة التمويل والتحريض على إثارة الشغب.

ويعد فرحات أحد أكبر مصادر تمويل للإخوان بدمياط، وكان يخصص أجورا وبدلات انتقال لأعضاء الجماعة أثناء تواجدهم في اعتصام رابعة العدوية.

وفي المحلة، ألقت قوات الأمن القبض على أحد عناصر الإخوان في منطقة شكرى القوتلي، بحوزته منشورات تدعو لمقاطعة الاستفتاء على الدستور الجديد، المزمع إجراؤه يومي 14 و15 يناير المقبل.
الجريدة الرسمية