رئيس التحرير
عصام كامل

سعد عبد الرحمن: الثقافة لها دور كبير في النهوض بالمجتمع

 الشاعر سعد عبد الرحمن
الشاعر سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة

قال الشاعر سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، إن مؤتمر أدباء مصر شاهد عيان على الطموحات الثقافية، كما أن كثير من القضايا الثقافية الكبرى طرحت خلال فعالياته.

وأشار خلال كلمته في افتتاح مؤتمر أدباء مصر في دورته الـ28 "دورة جمال حمدان" مساء اليوم بقاعة سيد درويش، أن عنوان المؤتمر "الثقافة المصرية بين الوحدة والتنوع" يعكس مدى الإحساس الثقافي، ويعبر عن الاهتمام بالثقافة المصرية وقضاياها، والسعي لاكتساب احترام النفس.

واستنكر "عبد الرحمن" اهتمام البعض بالظهور عبر شاشات التليفزيون، ورغبتهم في تسويد صفحات الجرائد بكلام لا يشبع جوعا.

وأكد أن المصريين يعيشون في هذه الآونة لحظات فارقة في مستقبل حضارتهم، مشيرا إلى أن اللحظة الراهنة تعد نقطة ارتكاز، كما أن من أبرز عوامل العبور إلى المستقبل، هو قدرة الكتاب والمثقفين والأدباء على تحقيق قدر من الديمقراطية، والحرية، والعدالة، والترفع، عن الخوض في صغائر الأمور.

وأشاد بمؤتمر الأدباء، قائلا: "إنه صوت الكلمة الوطنية المخلصة، وضمير الأدباء اليقظ، جدير به أن يحصد جائزة الشرف الوطني، كما أنه طريق الأدباء نحو المستقبل المأمول.

وأكد "عبد الرحمن" أن الدورة الـ 28 من مؤتمر أدباء مصر، هي الأولى التي ترعاها الهيئة العامة لقصور الثقافة بشكل كامل دون مساندة من أي جهة، بناء على رغبة الأدباء من البداية.
الجريدة الرسمية