رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس الوزراء الجزائري في ليبيا.. غدا

عبد المالك سلال
عبد المالك سلال

يرأس عبد المالك سلال رئيس الوزراء الجزائرى ونظيره الليبى على زيدان غدا الأحد في طرابلس اجتماع اللجنة المشتركة الكبرى الجزائرية الليبية بمناسبة زيارته إلى ليبيا والتي أعلن عنها مؤخرا.

وصرح وزير الخارجية الجزائرى رمطان لعمامرة بأن زيارة رئيس الوزراء الجزائرى لليبيا تعكس عمق العلاقات الأخوية والاحترام المتبادل والتعاون وعلاقات حسن الجوار بين البلدين.. مشيرا ـ في هذا الصدد ـ إلى الأهمية التي توليها الجزائر لليبيا. وأشار لعمامرة إلى أن زيارة سلال لليبيا تهدف إلى احياء العلاقات والشراكة الاقتصادية بين البلدين الشقيقين.. مضيفا أنه ستتم ـ خلال الزيارة ـ بحث العديد من القضايا الاقتصادية والشراكة بين البلدين في مختلف الجوانب معربا عن امله في أن تساهم هذه الزيارة في دفع العلاقات الثنائية قدما.

يذكر أن لجنة المتابعة الجزائرية الليبية بدأت أعمالها اليوم السبت في طرابلس للاعداد لهذه الزيارة حيث تمت مناقشة التعاون متعدد الجوانب في مجالات الاقتصاد والخدمات والأمن... فيما صرح مجيد بوقرة وزير الشئون المغاربية والأفريقية بأنه تم إنشاء ثلاث مجموعات عمل الأولى تتصل بالشئون الاقتصادية والثانية بالخدمات (الموارد البشرية) والثالثة تتعلق بالأمن والدفاع... بهدف إحياء التعاون الجزائرى/الليبى في المجالات الاجتماعية والاقتصادية والاستثمار والطاقة والتعدين والتعليم العالى والبحث العلمى وكذلك الشباب والرياضة... ومن المقرر التوقيع على عدد من الاتفاقيات غدا الأحد.
الجريدة الرسمية