رئيس التحرير
عصام كامل

الجيش الحر: النظام السوري يقتل المدنيين لفرض شروطه قبل "جنيف 2"

عمار الواوى- أمين
عمار الواوى- أمين سر الجيش السوري الحر

أكد أمين سر الجيش السوري الحر(المعارض) النقيب عمار الواوي أن النظام السوري يقتل أكبر عدد من المدنيين لفرض شروطه على المعارضة قبل مؤتمر جنيف 2 المقرر عقده في يناير المقبل.


وقال الواوي في اتصال هاتفي أجراه معه تليفزيون (سكاي نيوز) اليوم السبت "إن استخدام النظام السوري للبراميل المتفجرة لا يستهدف من خلاله الكتائب أو الألوية المقاتلة، بل إنه يستهدف المدنيين في الأحياء المكتظة بالسكان، ومنذ قليل تم إسقاط برميل في منطقة الطبقة بحلب قتِل على إثره أكثر من عشرين شخصا في سوق للخضروات".

وأضاف " لقد حصل النظام السوري على الضوء الأخضر من أمريكا وإيران وحتى الأمم المتحدة نفسها لإعادة توازن القوى داخل سوريا وفرض شروطه قبل مؤتمر جنيف، وما ساهم في ازدياد الأوضاع سوءا هو وقف تقديم الدعم العسكري إلى الجيش الحر وللمقاتلين، وهو الأمر الذي تقف وراءه الولايات المتحدة، بغية المزيد من الضغط على الوفد السياسي الممثل للمعارضة إلى مؤتمر جنيف وتحقيقا لبعض مصالحها في المنطقة".

وعلى الصعيد الميداني، قال الواوي " إن معارك شرسة تدور في الوقت الحالي في منطقة دير الزور بين الجيش مع القوات النظامية وتحاصر مطار دير الزور وفي ريف دمشق وهناك تحرير لبعض مستودعات الأسلحة في عدرا والضمير".
الجريدة الرسمية